web site counter

حماس: الفصل التعسفي لصحفيين فلسطينيين انتهاك صارخ لحرية الرأي

بيروت - صفا

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، أن إجراءات الفصل التعسفي التي اتخذتها وسائل إعلام أمريكية بحق صحفيين مؤخرا بزعم انحيازهم للرواية الفلسطينية، انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير.

وقال عضو قيادة حركة "حماس" في الخارج هشام قاسم في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا": "الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها عدد من وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الأمريكية ضد بعض الصحفيين والمراسلين بزعم انحيازهم للرواية الفلسطينية، إنما يشكل انتهاكا صارخا وسافرا لحرية التعبير عن الرأي".

وأضاف، "حق كل صحفي ومراسل في التعبير عن قناعاته السياسية والإنسانية".

ومطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري أوقفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية التعامل مع مصور صحفي من قطاع غزة؛ بذريعة "معاداة السامية".

وقال المصور الصحفي الحر حسام سالم إنه: "بعد سنواتٍ من التغطية تحت النار في قطاع غزة، أبلغتني صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إيقاف تعاملها معي كمصور صحفي حر باتصالٍ هاتفي سريع".

وسبق فصل "سالم" بنحو شهر، اتخاذ الصحيفة نفسها قرارا بوقف العمل مع ثلاثة صحفيين فلسطينيين من قطاع غزة بسبب منشورات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب منظمة HonestReporting.

وقالت المنظمة إن الصحفيين الثلاثة كتبوا منشورات عن عمليات للمقاومة الفلسطينية، وهذا كان السبب وراء فصلهم من الصحيفة الأمريكية.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك