web site counter

أبرز مقاطع المديح النبوي في يوم المولد النبوي الشريف .. استمع الان

مقاطع المديح النبوي في يوم المولد النبوي الشريف
صفا

يحل اليوم السبت الثامن من شهر أكتوبر 2022، ذكرى المولد النبوي الشريف في جميع الدول العربية، والذي يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول لهذا العام.

ويتصدر عنوان المولد النبوي جميع محركات البحث الشهيرة ومنها "جوجل" ، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعده الموافق لـ 12 ربيع أول 1444هـ، حيث تعطي جميع الدول العربية والإسلامية إجازة رسمية في هذا اليوم، في كلا القطاعين العام والخاص.

ويسعى الكثير من الناس للاستماع للمديح النبوي في هذا اليوم، هذا ما دفع فريق وكالة صفا لتقديم ابرز المشاهد الاكثر مشاهدة في المديح النبوي .

المديح النبوي 2022

المديح النبوي، هو عبارة عن الشعر الذي يهتم بمدح رسول الإسلام محمد بن عبد الله بتعداد صفاته الخُلُقية والخَلقية وإظهار الشوق لرؤيته وزيارته والأماكن المقدسة التي ترتبط بحياته، مع ذكر معجزاته الماديّة والمعنويّة ونظم سيرته شعراً والإشادة بغزواته وصفاته والصلاة عليه تقديراً وتعظيماً.

 

أجمل الأقوال في الثناء والصلاة على النبي

تعد الصلاة على رسول الله أفضل ذكر يمكن للمسلم ترديده في كل وقت، فهو يشفع لصاحبه ويمنحه البركة وسعة الرزق، ونقدم لكم فيما يلي العديد من الأقوال في الصلاة والثناء على النبي، ومنها ما يلي:

  • اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد أصل الأصول، نور الجمال، وسر القبول، أصل الكمال، وباب الوصول، صلاة تدوم ولا تزول.
  • ربي صلّ على محمد وعلى آل محمد في الأولين والآخرين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين. اللهم صلّ وسلم بارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد ما في علم الله، صلاة دائمة بدوام الله.
  • اللهم صلّ وسلم على آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد.
  • ربي صلّ صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على نبي تنحل به العقد، وتنفرج به الكرب، وتُقضى به الحوائج، وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله.
  • اللهم صلّ على سيدنا محمد صلاة تخرجني بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم، إنك أنت الأعلم، ولا أعلم، إنك علاّم الغيوب، وعلى آله وصحبه سلم.
م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك