الدعليس يكرّم الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني

غزة - صفا

كرّم رئيس متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، عصام الدعليس، كوكبة من الأطباء الفلسطينيين الحاصلين على شهادة البورد الفلسطيني.

وشارك في الحفل الذي نظمته وزارة الصحة الفلسطينية السبت تحت عنوان "فوج الشهيد الدكتور أيمن أبو العوف"، وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش والدكتور رياض الزعنون وزير الصحة الأول، والدكتور باسم نعيم وزير الصحة الأسبق، والدكتور محمد الكاشف مدير المجلس الطبي والدكتور فضل نعيم نقيب الأطباء.

وفي مستهل كلمته، أكد الدعليس، على أن الطواقم الطبية تمثل صمام الأمان والحياة وأيقونة الأمل لأهالي القطاع، مثمناً جهودهم في تقديم أفضل الخدمات والوصول في القطاع الصحي إلى بر الأمان رغم كل التحديات.

وقال: "هذا الإنجاز يحمل الكثير من معاني الإصرار والتحدي، لنحتفي مع شعبنا بمنارات علمية وطنية كان الفخر لنا انهم حصاد لجهد استثنائي بذلته وزارة الصحة منذ خمسة عشر عاماً".

إنجازات وقرارات

واستعرض الدعليس عديد النجاحات الصحية في القطاع، أبرزها: افتتاح مركز نور الكعبي لغسيل الكلى، ومشروع إنشاء مستشفى سمو الشيخ حمد بن جاسم، ومركز الأورام في مستشفى الرنتيسي للأطفال، وافتتاح المستشفى الميداني الإماراتي وتدشين مستشفى فلسطين للصحة النفسية.

وأكمل مستعرضاً النجاحات التي تمثلت أيضاً بالعمليات الجراحية المميزة، والتي كان أهمها: عمليات زراعة القرنيات، وعمليات المخ والأعصاب، والأوعية الدموية والكسور المعقدة والمناظير وغيرها.

وكشف عن إطلاق اسم ميدان الصحة على أحد الميادين في شارع الرشيد، تكريما لكوادر وزارة الصحة والعاملين فيها، وعمل رئاسة العمل الحكومي على معالجة الترقيات والتسكينات للموظفين في الوزارة.

وفي ختام الحفل، كرّم الدعليس عائلتي الشهيد الطبيب أيمن أبو العوف والطبيب هاني عفانة، مؤكداً أن الإنجازات التي تحققها الوزارة هي نتاج جهود بذلت وأرواح ارتقت من أجل الشعب الفلسطيني.

ط ع
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك