ناشطون يتفاعلون على وسم #غازنا_حقنا

غزة - خاص صفا

تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مع وسم #غازنا_حقنا، الذي أطلق بالتزامن مع تدشين ممر بحري بقطاع غزة، خلال فعالية نظمتها فصائل وقوى المقاومة الوطنية.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية مساء الثلاثاء، عن تدشين ممر مائي من قطاع غزة كسراً للحصار الإسرائيلي المفروض، كما طالبت بحق الفلسطينيين بالغاز الطبيعي من الحقول المقابلة لساحل القطاع.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات فصائلية وشعبية ومجتمعية بميناء غزة؛ رفضًا للحصار الإسرائيلي وللمطالبة بالحق في الثروات الطبيعية في حقول الغاز والممر المائي.

وعبر الناشطون عن دعمهم لهذه الخطوة التي تمثل تحديا للاحتلال، لاستعادة حقوقنا المسلوبة، التي يستولي عليها الاحتلال دون أي حق، في الوقت الذي تعاني منه غزة من حصار على شتى مناحي الحياة.

وأكدوا على ثقتهم بالمقاومة في استعادة حقوق شعبنا وقدرته على فرض المعادلات، وأن الحقوق لا تسترد إلا بمياندة مقاومة قوية موحدة".

وغرد الناشط زياد المقيد على صحفته بتويتر قائلاً: "غازنا حقنا ونحن اولى من أي أحد للاستفادة منه ومن كل ثرواتنا الطبيعية التي يسرقها الاحتلال".

وكتبت الناشطة لين علي، على صفحتها بالفيسبوك " مراكبنا في البحر، وطائراتنا في السماء وأيدينا على الزناد و #غازنا_حقنا ".

 

مراكبنا في البحر ، وطائراتنا في السماء وأيدينا على الزناد و #غازنا_حقنا ،🔥

Posted by ‎لين علي‎ on Tuesday, September 13, 2022

كما غرد الناشط محمد فرج على تويتر بالقول: "من حق شعبنا أن يكون له منفذ بحر ليمارس حقه الطبيعي في التنقل من والى القطاع".

وغرد الناشط "الـشـبـ𓂆ـراوي🇵🇸 #غـزَّة" على تويتر:" طائرات مُسيّرة من نوع شهاب تُحلق فوق السفن التي انطلقت في مسير بحري من أجل المُطالبة بحقوق غزة في الثروة الغازية في البحر والتي يسلبها الاحتلال الاسرائيلي- مراكبنا في البحر، وطائراتنا في السماء، وأيدينا على الزناد، و #غازنا_حقنا..".

أما الناشط محمد أبو لبدة فقال في تغريدة له :" من حق شعبنا ان يكون له منفذ بحري ليمارس حقه الطبيعي في التنقل من والى القطاع..#غازنا_حقنا".

وكتب الناشط خليل إغبارية على تويتر قائلاً:" حقول الغاز في البحر حق خالص لشعبنا ويجب أن يستفيد منها #غازنا_حقنا".

من جانبها قالت الناشطة "yasmein" بتغريدة لها :"نحن كشعب فلسطيني وخلفنا أصحاب البندقية الطاهرة و الحرة وقائدنا العام أبو خالد #الضيف لن نسمح للاحتلال بسرقة ثرواتنا و حقول الغاز في البحر حق خالص لشعبنا ويجب أن يستفيد منها.#غازنا_حقنا".

وتفاعل الناشط ضياء الكحلوت عبر تغريدة على تويتر قائلاً: "#غازنا_حقنا ..ولن نفرط به ومن حقنا فليعلم ذلك القاصي والداني وللإحتلال وأذنابه أنه #غازنا_حقنا".

أما الناشط عزات جمال فقال:" ظهور الطائرة المسيرة شهاب " الانتحارية "في ميناء غزة بالتزامن مع تدشين حجر الأساس للممر المائي الفلسطيني، الذي أعلنت عنه القوى الإسلامية والوطنية، يعد بمثابة رسالة للاحتلال بأن الـمقاومة لديها القدرة على حماية حق شعبنا بالاستفادة من غازه وتدشين الخط المائي،

وأنها قادرة على التأثير على مجريات استخراج الغاز والمنصات القائمة قبالة غزة، يذكر أن كتائب القسام أعلنت أول مرة عن امتلاك المسيرة بعد ادخالها الخدمة في مايو من العام ٢٠٢١ خلال معركة سيــف الـقـدس، وذكرت أنها طائرة انتحارية محلية الصنع مصممة لضرب الأهداف الثابتة والمتحركة وتعد من أهم إنجازات الـمقاومة الفلسطينية في تصنيع الأسلحة".

 

ظهور الطائرة المسيرة شهاب " الانتحا.رية " في ميناء غزة بالتزامن مع تدشين حجر الأساس للممر المائي الفلسطيني، الذي أعلنت...

Posted by ‎عزات جمال‎ on Tuesday, September 13, 2022

 

ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك