منظمو مونديال قطر يزفون خبرًا سارًا للمشجعين

المونديال يقام في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر
الدوحة - صفا

كشف منظمو مونديال قطر 2022 لكرة القدم الخميس عن خاصية جديدة تمنح حاملي بطاقة المشجعين "هيا" فرصة دعوة 3 أشخاص من غير حاملي التذاكر لحضور النهائيات، وتوسيع رقعة عمل المنصة الرسمية لأماكن الإقامة.

وقال المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ياسر الجمال في مؤتمر صحفي من إستاد لوسيل، أكبر ملاعب المونديال القطري، ومضيف النهائي الذي يفتتح الجمعة رسميًا بمباراة الزمالك بطل مصر والهلال بطل السعودية "نظرًا لطلب أصحاب التذاكر الراغبين باصطحاب أصدقائهم، أو أهلهم إلى كأس العالم، ارتأينا اعتماد سياسة واحد زائد ثلاثة".

وتابع: "بالتالي يستطيع حامل بطاقة هيا بعد شرائه التذاكر دعوة ثلاثة من أصدقائه أو أهله من غير حاملي التذاكر للاستمتاع بتجربة استثنائية في كأس العالم"، على أن يطبق حد أدنى لرسوم الدخول للمشجعين غير حاملي التذاكر ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا وما فوق، بينما يعفى من رسوم الدخول المشجعون الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.

وأعلن المنظمون سابقًا أن بطاقة "هيا" هي التصريح الوحيد لدخول المشجعين إلى قطر خلال المونديال المقرر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، حيث يتوقع قدوم أكثر من مليون زائر.

وتحتوي بطاقة "هيا" على العديد من المزايا أهمها دخول الملاعب الثمانية المستضيفة لمباريات البطولة، وتوفير المواصلات المجانية في النقل العام، بما في ذلك الحافلات، والمترو، والترام.

في سياق متصل، كشف ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم عن تفاصيل جديدة تتعلق بمسألة موعد مرحلة البيع الأخيرة لتذاكر المونديال.

وقال الخاطر: "طُرحت 3 مليون تذكرة، وتم بيع 2.45 مليون تذكرة حتى الآن، وستنطلق مرحلة المبيعات الأخيرة بداية من أواخر شهر سبتمبر الجاري".

وأضاف: "على المشجّعين الراغبين في حضور المونديال التأكد من حصولهم على التذاكر، وبطاقة هيّا، وتأمين أماكن الإقامة إذا  كانوا قادمين من خارج قطر".

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك