دوري أبطال أوروبا

برشلونة يكتسح فيكتوريا بلزن في ليلة تألق ليفاندوفسكي

برشلونة - صفا

سحق فريق برشلونة الإسباني ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بخماسية لهدف مساء الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في معقل البلوجرانا "سبوتيفاي كامب نو".

وسجل ليفاندوفسكي ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 34، و45، و67 على التوالي، وفرانك كيسي بالدقيقة 13، وفيران توريس في الدقيقة 71، بينما سجل جان سيكورا هدف بلزن الوحيد بالدقيقة 44.

وبهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما يتذيل فيكتوريا بلزن الترتيب.

وفي نفس المجموعة، لم يجد بايرن ميونيخ الألماني صعوبة في تحقيق الفوز خارج أرضه على حساب إنتر ميلان الإيطالي بهدفين دون مقابل.

الجناح الألماني ليروي ساني لعب دورًا حاسماً في الفوز "البافاري"، بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة 25، وأسهم في الثاني الذي حوله دانيلو دامبروزيو بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 66.

الانتصار منح البايرن أول 3 نقاط، ليحتل المرتبة الثانية في المجموعة، متأخرًا بفارق الأهداف عن برشلونة، فيما احتل الإنتر المركز الثالث بلا نقاط.

هزيمة قاسية

بدوره، تكبد ليفربول الإنجليزي هزيمة قاسية على يد نابولي الإيطالي بأربعة أهداف لهدف واحد، وأنهى نابولي شوط المباراة الأول متقدمًا بثلاثية دون رد من توقيع بيوتر زيلينسكي من ركلة جزاء، وأندري زامبو أنجويسا، وجيوفاني سيميوني في الدقائق الخامسة، و31، و44 على الترتيب.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف بيوتر زيلينسكي الهدف الرابع، قبل أن يسجل الكولومبي لويس دياز هدف حفظ ماء الوجه لليفربول بالدقيقة 49.

وشهدت المباراة تضييع مهاجم نابولي، الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين ركلة جزاء.

واحتل نابولي بهذا الفوز المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وبفارق هدف واحد وراء أياكس أمستردام الهولندي الذي تغلب على ضيفه رينجرز الأسكتلندي برباعية دون مقابل.

وفي مباريات أخرى، فاز سبورتينج لشبونة البرتغالي على آينتراخت فرانكفورت الألماني بثلاثية نظيفة، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي على مارسيليا الفرنسي بهدفين دون مقابل، وأتلتيكو مدريد الإسباني على بورتو البرتغال بهدفين لواحد، وكلوب بروج البلجيكي على باير ليفركوزن الألماني بهدف دون رد.

م ح


جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك