وفد أمني إسرائيلي رفيع المستوى يزور القاهرة سرًا

القدس المحتلة - ترجمة صفا

كشفت إذاعة عبرية، يوم الأحد، عن وصول وفد أمني إسرائيلي رفيع المستوى إلى القاهرة قبل أسبوع، في زيارة وصفت بـ"السرية".

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن الوفد ضم كلًا من السكرتير العسكري لرئيس الحكومة "آفي جيل"، وكبار الضباط، وممثلين عن وزارة الجيش، مشيرة إلى أنه ذهب بهدف تخفيف التوتر بين الجانبين.

وزعمت الإذاعة أن الكيان بحث مؤخرًا قضية الأسير خليل العواودة- الذي خاض إضرابًا عن الطعام لأكثر من 24 أسبوعًا- بالتنسيق الكامل مع مصر، بالإضافة إلى جهود البحث عن قبور جماعية للجنود المصريين الذين استشهدوا خلال حرب الأيام الستة عام 1967 في القدس المحتلة، ولا يعرف حتى الآن مكان دفنهم.

وفي أوائل يوليو/ تموز الماضي، كشف تقرير لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن "إسرائيل" دفنت جثث عشرات الجنود المصريين من قوات "الكوماندوز" الذين استشهدوا خلال حرب عام 1967 في مقبرة جماعية قرب اللطرون، بعد أن جاءوا كقوة مساندة للقوات الأردنية.

وقالت الصحيفة "إن جثثهم مدفونة تحت ما أصبح اليوم موقفًا للسيارات في متنزه "ميني يزرائيل" في منطقة اللطرون التي احتلتها "إسرائيل" خلال الحرب المذكورة، وقامت بتهجير سكان قراها الثلاث المشهورة، "عمواس" و"يالو" و"المجدل".

وأوضحت الصحيفة أنه في حزيران 1967، اندلعت معركة دامية في المنطقة، مشيرة إلى أنه في ذلك اليوم استشهد حوالي 100 جندي مصري، حيث تم التخلص من الجثث بدفنها في مقبرة جماعية قرب اللطرون.

وبحسب شهادة أحد الإسرائيليين الذين استوطنوا في المنطقة، فإن الجثث التي دفنت في المقبرة الجماعية هي لجنود احترقت أجسادهم ويصل عددهم إلى 70 جنديًا.

أ ك/ع ص

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة