web site counter

لتلقي الرعاية الصحية النفسية

بورغسدورف: يجب إطلاق سراح الأسير مناصرة فورًا

القدس المحتلة - صفا

طالب ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفن كون فون بورغسدورف بضرورة إطلاق سراح الأسير أحمد مناصرة (21 عامًا) فورًا، لتلقي الرعاية الصحية النفسية والاستشارات اللازمة.

وأعرب بورغسدورف، خلال زيارته عائلة الأسير مناصرة، عن قلقه من وجود مناصرة في العزل الانفرادي منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 على الرغم من حالته النفسية الصعبة.

وقال: إن" إسرائيل كدولة طرف في الميثاق الدولي لحقوق الطفل عليها احترام التزاماتها تجاه حقوق الإنسان وحماية الأطفال، وهذا يشمل ضمان توفير محاكمات عادلة للأطفال وعقوبات متناسبة تتماشى مع المعايير الدولية للنظام القضائي الخاص بالأطفال".

وفي 16 آب/ أغسطس الجاري، مددت محكمة الاحتلال في مدينة بئر السبع المحتلة عزل الأسير مناصرة لستة أشهر أخرى، بناءً على طلب من إدارة السجون، رغم وضعه الصحي والنفسي الصعب.

وقالت وزارة الأسرى والمحررين إن الاحتلال يتلاعب بقضية الأسير أحمد مناصرة، ويرفض طلب الإفراج المبكر عنه أو حتى النظر في إنهاء عزله الانفرادي، دون مراعاة وضعه الصحي والنفسي الصعب.

والأسير مناصرة اعتقل في العام 2015، وكان لم يتجاوز سن 14 من عمره، ويمر اليوم في ظروف صحية غاية في القسوة جراء العزل الانفرادي، إذ نقل مؤخرًا إلى سجن الرملة بعد تفاقم خطير طرأ على وضعه الصحيّ والنفسيّ.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك