تحدثت عن ظروف سيرها

التعليم تكشف لـ"صفا" موعد نتائج امتحانات الإكمال للثانوية العامة "توجيهي" 2022

امتحانات الإكمال للثانوية العامة توجيهي 2022 فلسطين - توضيحية
رام الله - خاص صفا

كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، يوم الأربعاء، عن طبيعة سير امتحانات الدورة الثانية "الإكمال" للثانوية العامة "توجيهي 2022" وموعد نتائج الطلبة المتقدمين.

وأعلنت الوزارة أن موعد نتائج الدورة الثانية مرحلة الإكمال للثانوية العامة توجيهيى 2022 في فلسطين ستعلن غدا الأربعاء 31 أغسطس في تمام الساعة 8 صباحا.

لفحص النتائج اضغط هنا

وقال الخضور في حديث لوكالة "صفا": إن امتحانات الإكمال لطلبة الثانوية العامة "توجيهي 2022" انتهت في الضفة الغربية يوم السبت المقبل 20 أغسطس/ آب، بينما انتهت في قطاع غزة يوم 22 من الشهر نفسه.

وأوضح أننا "اضطررنا لتأجيل امتحانات الإكمال لطلبة التوجيهي في قطاع غزة ليومين بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم".

وحول طبيعة سير الامتحانات، أكد الخضور أن الأمور تسير على ما يرام بدون أي عوائق.

وبيّن أن عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان في هذه الدورة بلغ أكثر من 16 ألف طالب وطالبة توزعوا مناصفة بين قطاع غزة والضفة المحتلة بما فيها القدس.

ولفت الخضور إلى أن 90% من هؤلاء الطلبة  تقدموا للامتحان لأنهم غير مستكملين في المرحلة الأولى، بينما 10% تقدموا لتحسين معدلاتهم.

موعد نتائج الإكمال لطلبة توجيهي 2022

وأضاف أن عمليات التصحيح تبدأ في اليوم التالي من تقديم كل امتحان، لافتًا إلى أن فرق الإدخال والفرز تواصل عملها على أمل إخراج النتائج في أسرع وقت ممكن.

وأشار الخضور إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لإعلان نتائج الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة "توجيهي 2022" في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن "هناك دورة ثالثة في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وبإمكان الطالب غير المستكمل بالدورة الثانية في مبحثين على الأكثر، التقدم لتلك الدورة التي تعقد في يوم واحد فقط".

يذكر أن 85300 طالب وطالبة تقدموا لامتحان المرحلة الأولى من الثانوية العامة "توجيهي 2022" في الفترة بين 14 يونيو/ حزيران وحتى 4 يوليو/ تموز، ونجح منهم 58107، بنسبة بلغت 68.12%.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك