التعليم بغزة ينظم حفلًا لتكريم أوائل الثانوية العامة

غزة - متابعة صفا

نظّمت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة يوم الأحد، حفلًا لتكريم أوائل الثانوية العامة "التوجيهي" تحت عنوان فوج "متفوقون لأجل فلسطين".

وشارك بالمهرجان الذي نظّمته الوزارة غرب مدينة غزة شخصيات رسمية واعتبارية ونواب من المجلس التشريعي، وسط حضور للمتفوقين وذويهم.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت "جئنا اليوم نقدم التهاني والتبريكات لأبنائنا طلبة الثانوية العامة الذين حققوا إنجازات كبيرة، وارتقوا حتى وصلوا قمة الإنجاز في تحصيلهم الدراسي".

وأوضح ثابت أنه ما كان لهؤلاء الطلبة أن يصلوا لهذا المقام إلاّ بعد جهد طويل من قبلهم وآبائهم ومعلميهم، مضيفًا "سهروا ليالي طويلة وسط عمل دؤوب تمكنوا من خلاله ومع هذا الجهد الكبير أن يتقدموا الصفوف".

وأضاف "لا ننسى أن نهنئ عوائل الشهداء والجرحى والأسرى، ولديهم أبناء من المتفوقين والمتفوقات وهو الوقت اللازم لنقدم لهم التهاني والتبريكات".

وذكر ثابت أنه عمل بمنصبه وكيلاً لوزارة التربية والتعليم لمدة تزيد عن 8 سنوات، مضيفًا "قدمت بها مع زملائي ما تمكنا من تقديمه وانجازه في ظل الظروف الصعبة والإمكانات المحدودة وحافظنا على وحدة العمل كل التحية لطواقم الوزارة في غزة والضفة".

ودعا رئاسة العمل الحكومي للموافقة على طلبه لانتقال سهل ومنسق من قيادة الوزارة، قائلاً "سأبقى حتى نهاية الأسبوع حتى أسلم الراية للقيادة الجديدة بشكل مهني وأخوي".

كلمة المتفوقين

وقال المتفوق أنس الحرازين في كلمة ممثلة عن أهالي المتفوقين، "إن سعادتنا اليوم غامرة بوجودكم ومشاركتكم لنا فرحنا، إنه لمن دواعي سروري أن اتحدث باسم المتفوقين من طلبة الثانوية العامة".

وقدم الحرازين الشكر لوزارة التربية والتعليم ولآبائنا وأمهاتنا الشكر الجزيل على رعايتهم، "فهم من ساندونا ولم يبخلوا علينا بشيء".

وقدم الشكر لكل لجميع المعلمين، قائلاً "نحن اليوم متفوقون من أجل فلسطين، ونهدي نجاحنا لشهدائنا واسرانا وجرحانا، نستذكر شهداء من الثانوية العامة، نعاهدكم ان نكون بذرة حب يعمر تراب فلسطين".

من جهته، قدّم النائب الأول بالمجلس التشريعي أحمد بحر التهاني والتبريكات للناجحين المتفوقين، مهنّئًا شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية بمناسبة حلول عام الهجري الجديد.

وثّمن بحر جهود لجنة متابعة العمل الحكومي ووزارة التربية والتعليم في إنجاز العام الدراسي لطلبة الثانوية العامة، داعيًا المتفوقين ليكونوا أملاً للأمة ومستقبلها.

وأضاف "نهدي هذا النجاح والتفوق لشهدائنا الابطال، ونسجل فخرنا واعتزازنا لتفوق ونجاح أبنائنا، وإن أعظم هدية يقدموها لآبائهم الأبطال هو السير على خطاهم، نوصيكم بالمحافظة على هذا التفوق واتقوا الله".

عرس فلسطيني

وأشاد رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بالإنابة محمد الفرا بالطلبة الأوائل المتفوقين بالثانوية العامة، مؤكدًا أن شعبنا مبدع وقادر على التميز.

وقال الفرا "جئنا اليوم لنشارك وزارة التربية والتعليم هذا العرس الفلسطيني الرائع، جئنا نبارك ونهنئ الطلاب المتفوقين، قد بذلتم جهدا وسهرتم الليالي وحققتم النجاح والتفوق".

وأوضح أنه بالرغم من الظروف الصعبة بغزة إلا أن ذلك لم يثني طلبتنا من تقديم صورة جميلة لإبداع شعبنا وطلبتنا رغم المعيقات.

ودعا الفرا الطلبة ألاّ يتوقف قطار التفوق عند الثانوية العامة، وإنما يستمر من أجل بناء الدولة.

وأكد أن لجنة متابعة العمل الحكومي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم سيواصلان جهودهما لدعم العملية التعليمية، "ولن ندّخر جهدًا حتى يكون مستقبل التعليم أفضل".

وفي ختام الحفل كرمت الوزارة بالتعاون مع العمل الحكومي والمجلس التشريعي المتفوقين بالثانوية العامة، وتكريم ذوي الطلبة الأسرى والشهداء في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

م غ/ف م

/ تعليق عبر الفيس بوك