مهرجان الغدير في بغداد ينطلق بـمشاركة 113 مؤسسة عربية ودولية

بغداد - صفا

يستمر مهرجان الغدير للإعلام في دورته الـ13 لليوم الثاني فعالياته وأعماله، والذي يعقد على أرض معرض بغداد الدولي تحت شعار الإعلام بين المهنية والأخلاق.

وشهد المهرجان حضورًا على مستوى الإعلام والصحافة والتلفزيون، بحضور عدد كبير من الشخصيات الإعلامية والصحافيين ومقدمي البرامج والمخرجين والفنانين المؤثرين في الدول العربية ودول العالم.

وقال المشاركون في المهرجان إنه أضحى ملتقىً إعلاميًا ثقافيًا فنيًا عربيًا وسط أجواء احتفالية بضيوف المهرجان وانتشار كثيف لبوسترات المهرجان في شوارع بغداد وترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي ونشر فيديوهات لجانب من الأعمال المشاركة ليتعرف عليها الجمهور وملخصات عن مسيرة ضيوفه من الفنانين المشاركين فيه.

ويشارك في المهرجان، وفقا للإحصائيات التي أعلنتها إدارة المهرجان، 183 مؤسسة إعلامية، منها 113 مؤسسة عربية ودولية و70 مؤسسة من داخل العراق.

كما يشارك في المهرجان 51 وكالة أنباء تتنافس على جائزة أفضل موقع إخباري، وتشارك 13 صحيفة تتنافس على جائزة أفضل صحيفة، ومن الدول المشاركة في المهرجان وسائل إعلام مختلفة وأعمال إذاعية وتلفزيونية وصحافية، السعودية، وألمانيا وأمريكا والسويد وأفغانستان وبلغاريا واليمن والجزائر ومصر والكويت وتونس والبحرين ولبنان.

ويتنافس 480 عملاً تلفزيونيًا على جائزة أفضل عمل في التلفزيون، فضلاً عن منافسة 189 عملاً إذاعيًا على جائزة أفضل عمل إذاعي، ومنافسة 15 عملا ضمن الرسوم المتحركة على جائزة أفضل رسم متحرك، وذلك بحضور 300 شخصية فنية وإعلامية من 15 دولة.

وتنطلق فعاليات المهرجان لهذا العام اليوم ولمدة ثلاثة أيام حتى الجمعة.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

بث مباشر.. الأوضاع في المسجد الأقصى الآن