إضراب نسائي عابر للحدود بـ6 يوليو احتجاجًا على تصاعد قتل النساء

الداخل المحتل - صفا
أعلن ائتلاف "فضا" وهو نسوي مناهض للعنف ضد المرأة، يضم 21 مؤسّسة نسويّة فلسطينيّة حقوقيّة تعمل في الضفة الغربيّة وقطاع غزة وأراضي 48، عن إضراب نسائي عام، يوم 6 تموز/ يوليو المقبل.
وجاء إعلان الائتلاف تحت عنوان "تضامن عابر للحدود"، وذلك احتجاجاً على الموجة المتصاعدة من القتل والعنجهية ضد النساء في العالم العربي.
ويرافق الإضراب تنظيم ثلاث وقفات احتجاجية ضد جرائم العنف ضد المرأة، والتي تقام الساعة الثانية عشر في كل من ساحة الأسير في حيفا، ودوار المنارة في رام الله، وسيعلن لاحقاً عن موقع الوقفة في غزة.
والجمعيات المشاركة في إضراب النساء العام هي: كيان - تنظيم نسوي، ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي (ويكلاك)، ومركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة، ونساء ضد العنف، ونعم - نساء عربيات بالمركز، وجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، وتنمية وإعلام المرأة (تام)، ومركز الدراسات النسوية.
كما يشارك منظمة كير العالمية فلسطين - الضفة الغربية وقطاع غزة، ومركز شؤون المرأة - غزة، وسدرة، والسوار - حركة نسوية عربية، ومركز الطفولة - مؤسسة حضانات الناصرة، وطاقم شؤون المرأة، والزهراء للنهوض بمكانة المرأة، ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة.
هذا ويشارك في الإئتلاف، ملتقى إعلاميات الجنوب، ومعا - منتدى النساء العربيات في النقب، وانتماء وعطاء، وراديو نساء إف إم، ومركز الإعلام المجتمعي، وتحالف أمل لمناهضة العنف ضد المرأة.
ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك