"نرفض تسليمها للاحتلال"

النائب العام: سنسمح للأمريكيين بفحص رصاصة اغتيال أبو عاقلة

رام الله - صفا

قال النائب العام أكرم الخطيب إن السلطة الفلسطينية لن تُسلّم الرصاصة التي قتلت الإعلامية شيرين أبو عاقلة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي مطلقًا.

وأضاف الخطيب، في تصريحٍ لقناة "الجزيرة" القطرية مساء السبت: وافقنا على قيام الجانب الأمريكي بإجراء الفحص الجنائي على الرصاصة التي قتلت الصحافية أبو عاقلة".

جاء ذلك في وقت قالت تقارير إسرائيلية إن هناك ضغوطا أمريكية على السلطة الفلسطينية، من أجل تسليم مسؤولين أمريكيين الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة في مايو الماضي أثناء تغطيتها عملية اقتحام لجيش الاحتلال في جنين.

وزعم موقع "واللا" الإخباري العبري أن إدارة البيت الأبيض "تمارس ضغوطا متواصلة على مدى الأسابيع الماضية، على السلطة الفلسطينية، لتسليم الرصاصة" بذريعة "إجراء فحص باليستي للرصاصة".

وفي الشهر الماضي، نشرت شبكة الجزيرة صورة للرصاصة التي اغتيلت بها الزميلة أبو عاقلة، وقال تحقيق أجرته الشبكة إن الرصاصة انطلقت من بندقية من طراز "إم4" (M4).

وأشار التحقيق إلى أن الرصاصة كانت من عيار 5.56 ملم التي تستخدمها قوات الاحتلال، موضحا أن تشوها أصاب الرصاصة بعد دخولها رأس شيرين وارتطامها بالخوذة التي كانت ترتديها.

وأظهر التحقيق إعادة محاكاة باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد لمعرفة المزيد عن نوع الرصاصة المستخدمة، وعيارها الناري، ونوع البنادق المحتمل استخدامها لإطلاق هذا النوع من الرصاص.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك