أونروا تعلن عن دفعات مالية جديدة للعائلات المتضررة منازلها كاملا

غزة - صفا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن صرف دفعات مالية جديدة للعائلات المتضررة منازلها بشكل كامل في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف 2021.

وقالت أونروا في بيان لها تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه إنها "في إطار استمرار جهودها لإعادة إعمار المنازل التي هُدمت بالكامل خلال صراع مايو 2021، ستقوم الأونروا مع بداية الأسبوع المقبل بتحويل دفعات مالية مقدمة لـ 101 عائلة جديدة ممن تضررت منازلهم بشكل كامل خلال صراع مايو الماضي، وذلك لتمكينهم من إعادة إعمار منازلهم المدمرة، بالإضافة إلى تحويل دفعات ثانية ل 91 عائلة متضررة ممن يستكملون إعادة بناء منازلهم".

وبينت أنه حتى هذا التاريخ، قامت بتحويل دفعات مالية بقيمة 8 مليون دولار أمريكي لحوالي 365 عائلة من العائلات التي تضررت منازلها كلياً خلال الصراع الأخير في مايو 2021.

كما وتستمر الأونروا بتقديم دفعات مالية لإعادة الإعمار في حال جهوزية أصحابها للبدء بإعادة البناء حال الحصول على التراخيص والمستندات الخرائط اللازمة.

ولفتت إلى أنها مستمرة في تحويل دفعات بدل إيجار للفترة ما بين مايو حتى أغسطس 2022 للعائلات التي تضررت منازلها كلياً ونزحت منها خلال الصراع الأخير في مايو 2021.

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك

بث مباشر.. تغطية لعملية القدس