لليوم الثاني.. استمرار الإضراب الطلابي بجامعة النجاح

نابلس - صفا

يواصل الطلبة في جامعة النجاح الوطنية لليوم الثاني على التوالي، إضرابهم للمطالبة بحياة جامعية آمنة ومحاسبة أمن الجامعة المعتدين على الطلبة.

وأكدت مصادر طلابية أن طلبة الجامعة أبدوا التزاماً كبيرًا بالإضراب، الذي دعا له الحراك الطلابي المستقل والموحد حتى استجابة إدارة الجامعة لمطالبه.

ويطالب الحراك بفصل جميع أفراد الأمن الجامعي الذين شاركوا في الاعتداء على الطلبة أو حرّضوا عليه، وإعادة ضبط صلاحيات الأمن الجامعي عبر مدونة سلوك واضحة وملزمة.

كما يطالب باعتذار رسمي من الجامعة لطلابها وللمجتمع المحلي، وتقديم اعتذار شخصي لكل الطلّاب عن الضرر العام الذي حدث لهم، ومتابعة علاج الطلاب المتضررين بكفالة الجامعة.

ويطالب كذلك بإعادة الطلبة المفصولين ورفع الإنذار عنهم، والتعهد بعدم تسجيل غيابات الطلّاب الذين شاركوا في الإضراب، وتعويض الاختبارات، وضمان حرية الرأي والتعبير والعمل النقابي بما يضمن للطلبة حياة جامعية آمنة.

ومن المقرر أن تعرض لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الأمناء حول أحداث يوم الثلاثاء الماضي، نتائج عملها وتوصياتها على مجلس الأمناء في اجتماع طارئ يعقده اليوم الاثنين لمناقشتها واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

وشهدت جامعة النجاح خلال الأسبوعين الماضيين أجواء مشحونة بسبب تكرار اعتداءات الأمن الجامعي على الطلبة.

ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك