"العمل الحكومي" بغزة تصادق على جملة من القرارات

غزة - صفا

استمعت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة الأربعاء إلى تقرير مفصل من وزارة التربية والتعليم حول بدء الاختبارات النهائية للثانوية العام ومجمل التجهيزات الحكومية لإتمامها دون أية معيقات، كما استعرضت تقرير رصد لآراء وانطباعات الطلاب على اختبار مبحث اللغة العربية، متمنية التوفيق والنجاح لطلابنا.

واطلعت اللجنة في جلستها الأسبوعية على ترتيبات وزارة الأوقاف لسفر الحجاج، وتوفير ما يلزم لتيسير حركة سفرهم للديار الحجازية.

كما ناقشت مذكرات وتقارير مقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وقررت اللجنة تكليف وزارة المالية بتخفيض ضريبتي الدخل والقيمة المضافة عن أصحاب محطات تحلية المياه بنسبة 50%، فيما صادقت على النظام الأساسي للجنة الوطنية لرعاية الأشخاص ذوي الاعاقة.

وصادقت على اعتماد التوصيات الخاصة بتطوير المعبر التجاري مع مصر وتقديم مبلغ مالي لنادي الرباط الرياضي، للمساهمة في تكاليف مشاركته في البطولة العربية للشطرنج.

وأقرت اللجنة الحكومية الموافقة على مشروع تطوير صالتي الوصول والسفر بمعبر رفح، مع التأكيد على توفير سبل الراحة وحسن التعامل مع المسافرين.

كما أقرت دعم بعثة ناشئي نادي الهلال الرياضي بمبلغ مالي للمساهمة في تكاليف سفرهم للخارج، فيما صادقت على إقرار توصيات وزارة التنمية الاجتماعية بشأن الإعفاءات في الخدمات الصحية لمنتفعي الشؤون الاجتماعية، في حالات حوادث الطرق والشجارات العائلية.

/ تعليق عبر الفيس بوك