"العمل الحكومي" بغزة تصادق على جملة من القرارات

غزة - صفا
عقدت متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة جلستها الأسبوعية اليوم الأربعاء، حيث ناقشت عدداً من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية.
واستمعت لجنة متابعة العمل الحكومي إلى تفاصيل اللقاءات مع المسئولين بجمهورية مصر العربية، واطلعت من رئيس المتابعة على مخرجات ونتائج زيارته لمصر، التي استمرت قرابة أسبوعين ناقش خلالها عدداً من القضايا ذات العلاقة بقطاع غزة.
كما استمعت اللجنة في جلستها الأسبوعية اليوم الأربعاء إلى تقرير حول انتهاء العام الدراسي، وسير الاستعدادات الحكومية لإتمام اختبارات الثانوية العامة التي ستبدأ الثلاثاء القادم، وتمنت اللجنة التوفيق لطلابنا وكلفت الوزارات المعنية بتوفير الأجواء المناسبة لإنجاح سير الامتحانات لهذا العام.
وناقشت اللجنة عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، كما اعتمدت محاضر اجتماعات لجان: الشئون الإدارية والأراضي والشئون الاقتصادية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.
وقررت اللجنة ما يلي:
إعفاء بنسبة 50% من رسوم الترخيص المتراكمة والجديدة لجميع المنشآت السياحية عن الأعوام (2018 حتى 2022)، مع ترحيل رسوم المنشآت السياحية التي التزمت بالدفع خلال تلك الفترة إلى الأعوام القادمة (2023، 2024).
تخصيص مبلغ مالي لتطوير قاعة وزارة شؤون الأسرى والمحررين.
إقرار نظام التأمين الصحي الحكومي للأشخاص ذوي الإعاقة، المقدم من وزارة التنمية الاجتماعية.
وصادقت اللجنة على منح تسهيلات للمعاملات الخاصة بمربي الدواجن، لتعزيز جهود توفير كميات الدواجن بحسب احتياجات قطاع غزة.
كما قررت اعتماد مشروع الحد من التسول في قطاع غزة، ضمن عمل لجنة تعزيز السلوك القيمي، وإقرار الموازنة الخاصة للتنفيذ.
وأقرت تكليف وزارتي التربية والتعليم والصحة بتنسيب لائحة خاصة بتخفيض رسوم اشتراك التأمين الصحي للعاملين في مؤسسات التعليم العالي.
كما وافقت على ابتعاث عدد من كوادر وزارة الصحة للتدريب في مجالات طبية مختلفة لتطوير كفائتهم.
وصادقت اللجنة الحكومية على اعتماد توصيات اللجنة الخاصة بتطوير المنظومة الصحية، واستقطاب وتوطين التخصصات الطبية النادرة.
كما قررت إحالة مشروع تعديل القانون المعدل لقانون العقوبات رقم (74) لسنة 1936م إلى المجلس التشريعي حسب الأصول، وإقرار اللائحة المقدمة من وزارة الداخلية والأمن الوطني، حول تنظيم فترات العلاج ومنح الإجازة المرضية لقوى الأمن الفلسطينية.
وصادقت على تشكيل لجنة لإعداد مشروع وثيقة الإطار الاستراتيجي للاقتصاد الرقمي في فلسطين، كما صادقت على المشروع المقدم من وزارة العمل بهدف منح الإجازة المهنية للعاملين في المهن الحرفية.
أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك