حثّ السلطة على ملاحقة الاحتلال على جرائمه

"حماية" يطالب بتفعيل آليات حماية المدنيين في فلسطين

غزة - صفا

أدان مركز حماية لحقوق الإنسان حملة الاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، فيما طالب المجتمع الدولي بتفعيل آليات حماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة

وجدد "حماية" في بيان اليوم الاثنين وصل "صفا" مطالبته للمجتمع الدولي بتفعيل آليات القانون الدولي المتعلقة بضمان حماية المدنيين في الأراضي المحتلة.

وطالب المجتمع الدولي بوضع حدٍ لسياسة التغول على أحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني التي تمارسها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

كما حثّ السلطة الفلسطينية على المضي قدماً في مسار ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي العنصري على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني أمام القضاء الدولي.

وأكد "حماية" ارتفاع وتيرة الاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، معتبرًا أن سياسة الاحتلال المتمثلة في المداهمات والاعتقالات مؤشر خطير يعزز القناعات بسلوك قوات الاحتلال العنصري المخالف لواجبات قوات الاحتلال في الأراضي المحتلة والذي نصت عليها المواثيق الدولية.

وحمّل المركز قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مآلات سياسة الاعتقال التي تنتهجها بحق الفلسطينيين.

وشنّت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الاثنين حملة مداهمات صاحبها اعتقال (12) مواطناً فلسطينياً من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك