أحد أسرى عملية "نفق الحرّيّة"

 وفاة والدة الأسير يعقوب قادري

غزة - صفا

توفيت صباح يوم الخميس، والدة الأسير يعقوب قادري أحد أسرى عملية "نقق الحرية" من سجن جلبوع، التي نجح فيها 6 أسرى من انتزاع حريتهم في أيلول/ سبتمبر الماضي، قبل أن يعاود الاحتلال اعتقالهم.

وأفادت مصادر محلية بوفاة الحاجة عطفة قادري غوادرة والدة الأسير يعقوب قادري من من بلدة بير الباشا / جنين.

ونعت جمعية واعد للأسرى والمحررين والدة الأسير قادري.

وقالت الجمعية في بيان وصل وكالة "صفا"، "بمزيد من الحزن والأسى تنعى جمعية واعد للأسرى الحاجة عطفة عبد اللطيف قادري غوادرة والدة الأسير البطل يعقوب قادري من جنين والتي وافتها المنية اليوم".

ولفتت إلى أن الأسير قادري هو أحد أبطال عملية "نفق الحرّيّة"، ومعتقل منذ أكتوبر عام 2003، علمًا أنّه محكوم مؤبدين و35 عامًا، "وقد حكم مؤخرًا الاحتلال عليه بالسّجن لمدة خمس سنوات إضافية على خلفية عملية انتزاعه الحّرّية إلى جانب رفاقه الخمسة".

من جانبها نعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى والأسرى المحررين الحاجة عطفة قادري غوادرة والدة يعقوب قادري.

وقالت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا"، "نتقدم بأحر التعازي ومشاعر المواساة من الأسير البطل يعقوب ومن ذويه ومن عموم آل بير الباشا، متمنين من الله العلي القدير أن يرحمها بواسع رحمته ويلهم ذويها الصبر والسلوان وحسن العزاء".

ووفق الهيئة فإن الأسير قادري يقبع الآن في زنازين العزل الانفرادي، وكان قد تعرض لاعتداء وحشي من قبل قوات"النحشون" بعد إحدى جلسات المحاكمة.

م غ
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك