التشريعي و"العمل" بغزة يبحثان جهود الحد من البطالة

زيارة لجنة التربية في المجلس التشريعي إلى مقر وزارة العمل في غزة
غزة - صفا

بحثت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي، يوم الإثنين، مع المسؤولين في وزارة العمل بغزة برامج التشغيل المؤقت وملف العمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948 وجهود الحد من البطالة.

جاء ذلك في زيارة لمقر الوزارة، ضمت رئيس اللجنة النائب عبد الرحمن الجمل، ومقررها النائب يوسف الشرافي، وأعضاؤها النواب محمد شهاب، وسالم سلامة، فيما كان في استقبالهم وكيل وزارة العمل إيهاب الغصين، ولفيف من المدراء العامين بالوزارة.

واستمعت لجنة التربية لجهود الوزارة في عدة ملفات من بينها برامج التشغيل المؤقت والحد من البطالة، وملف العمل داخل فلسطين المحتلة عام 1948، وآليات الوزارة في إدارة هذه الملفات، إلى جانب ملف التدريب المهني، وأهم التخصصات التي يحتاجها المجتمع والتخصصات التي بها تكدس وفق حاجة سوق العمل.

وتطرق الغصين إلى بعض الإشكالات التي تواجه الوزارة وتكون معيقة في أداء عملها بشكل الأمثل، خاصة بعد تدمير الاحتلال لمقرها خلال عدوان 2021، وعدم تشييده حتى الآن، علاوة عن ضعف الموازنات وغيرها.

وأكد رئيس اللجنة النائب الجمل تبني المجلس التشريعي لجميع القضايا التي طرحتها وزارة العمل ودعمها، خاصة فيما يتعلق بتشجيع الشباب الاتجاه للتدريب المهني، وبرامج الوزارة الهادفة للحد من البطالة، واعدًا العمل مع كافة الجهات ذات العلاقة لتذليل العقبات أمام وزارة العمل وبرامجها.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك