web site counter

موعد عيد الفطر في فلسطين 2022 فلكيا

موعد عيد الفطر في فلسطين 2022
غزة - صفا

كشفت مراكز فلكية عن توقعاتها بشأن موعد عيد الفطر في فلسطين لعام 1443 هجري الموافق لعام 2022 وانتهاء شهر رمضان المبارك بناء على رؤية الهلال نهاية الشهر.

وحسب الفلك فإن شهر رمضان هذا العام الذي بدأ في 2 أبريل/ نيسان الجاري ستكون مدته 30 يومًا لينتهي يوم الأول من مايو/ أيار المقبل إيذانا ببدء أول أيام عيد الفطر في فلسطين.

موعد عيد الفطر 2022 في فلسطين

وبذلك يكون يوم الإثنين 2 مايو موعد أول أيام عيد الفطر 2022 في فلسطين لكن ما يحسم هذه المسألة فقط هو رؤية الهلال حيث ستبدأ عملية التحري يوم السبت المقبل 30 أبريل.

أما بخصوص صلاة عيد الفطر 2022 في فلسطين، فحسب متابعتنا من المقرر أن تقام، في تمام الساعة (06:08) صباحاُ، حيث يتم تنظيمها في ساحات العراء والمساجد بمختلف المناطق.

استعدادات لعيد الفطر في فلسطين

وفي إطار الاستعدادات، تشهد مصانع الملابس في قطاع غزة، هذه الأيام، نشاطًا كبيرًا وزيادة في الإنتاج، في ظل بدء حركة الشراء في السوق المحلية على الملابس، تجهيزا لعيد الفطر.

وتنتج تلك المصانع كميات مضاعفة خلال شهر رمضان المبارك، عن غيره من الأشهر الأخرى، حيث تحاول تلك المنتجات أن تحجز لنفسها مكانًا على أرفف المحال التجارية التي تعج بالمستوردة خاصة من تركيا والصين.

ويوجد في قطاع غزة العديد من مصانع الملابس الجاهزة والجينز، تصنع كميات كبيرة من الملابس للسوق المحلية، وأخرى يُسمح لها بالتصدير بكميات محدودة للضفة الغربية وخارج فلسطين في بعض الأحيان، كلما اتيحت الفرصة عبر معبر كرم أبو سالم

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك