web site counter

عباس يدين بشدة "العمل الإرهابي البغيض" بحق السعودية

رام الله - صفا

استنكر الرئيس محمود عباس، بأشد العبارات، مساء الجمعة، "العمل الإرهابي البغيض، وكافة أشكال الأعمال العدائية والإجرامية التي تطال أمن واستقرار المملكة العربية السعودية، وتتعارض مع القوانين والأعراف الدولية والإنسانية والأخلاق.

وأكد عباس في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الوقوف والتضامن التامين مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، في كل ما من شأنه منع هذه "الاعتداءات الإرهابية"، سائلا المولى عز وجل أن يحفظكم ويسدد خطاكم لما فيه خير وأمن وازدهار المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق.

كما بعث عباس، برقية لولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، معربا فيها عن إدانته واستنكارنه الشديدين للهجوم الصاروخي الجبان، ولجميع أشكال الأعمال الإجرامية التي تهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة العربية السعودية.

وقال الرئيس: "نعرب عن تضامننا الكامل مع المملكة وقيادتها ضد جميع أشكال الأعمال العدائية والإجرامية والإرهابية ومن يقف ورائها، ونسأل الله تعالى أن يحفظ المملكة وشعبها بكل الخير والأمن والرخاء".

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، أعلن اليوم الجمعة، تنفيذ -ما سماها- "عملية كسر الحصار الثالثة في العمق السعودي"، بدفعات من الصواريخ الباليستية والمجنحة وسلاح الجو المسيّر.

وأوضح سريع، في بيان، أن العملية استهدفت منشآت لشركة أرامكو النفطية في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة السعودية الرياض، بدفعة من الصواريخ المجنحة.

وأشار إلى أن العملية العسكرية ضربت أيضا مصفاة رأس التنورة ومصفاة رابغ النفطية بأعدادٍ كبيرة من الطائرات المسيرة، وكذلك شركة أرامكو في منطقتي جيزان ونجران بأعدادٍ كبيرة من الطائرات المسيّرة.

كما استهدفت العملية -وفق البيان- أهدافا حيوية ومهمة في مناطق جيزان وظهران الجنوب وأبها وخميس مشيط بأعداد كبيرة من الصواريخ الباليستية.

ق م

/ تعليق عبر الفيس بوك