web site counter

سخط فلسطيني إزاء "صدمة" حسين الشيخ من عملية بئر السبع

غزة - خــاص صفا

استنكر كتاب ومحللون ونشطاء الاجتماع الذي عقده وزير الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، مع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بار ليف في "تل أبيب" عقب العملية التي جرت في مدينة بئر السبع جنوبي فلسطين المحتلة.

وأمس الأربعاء، كشفت القناة 11 العبرية النقاب عن عقد لقاء تنسيق أمني على أعلى المستويات بين الوزير الشيخ مع الوزير الإسرائيلي بار ليف يوم الثلاثاء في "تل أبيب".

وقالت القناة: إن "الاجتماع تم بعد حوالي نصف ساعة من وقوع عملية بئر السبع، حيث أعرب الشيخ عن صدمته العميقة من العملية"، في حين جرى التباحث بقضايا تتعلق بتخفيف التوتر الأمني على أعتاب شهر رمضان والتسهيلات الإسرائيلية بهذا الخصوص.

وقوبل هذا اللقاء وما نقلته القناة العبرية عن تعبير الشيخ عن "صدمته" من عملية بئر السبع، سخط النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب المحلل السياسي ياسر الزعاترة معلقًا على اللقاء في حسابه بتويتر:" يحتاج حسين الشيخ لبعض المهدئات كي يتجاوز الصدمة، فيما يحتاج مؤيدوه لحقنة هرمونات تعزّز مشاعرهم الوطنية وتذكّرهم بأنهم يواجهون عدوا لا يراهم غير خدم وأتباع".

كما علّق المختص بالشأن الفلسطيني فايز أبو شمالة على اللقاء قائلا عبر حسابه في "تويتر":" الشيخ أعرب عن اشمئزازه من عملية الطعن في بئر السبع، بينما عومر بارليف أكد أنه لن يمنع المتطرفين اليهود من اقتحام المسجد الأقصى، حتى في شهر رمضان وسيوفر لهم الحماية".

بينما كتب المختص بالشأن الإسرائيلي سعيد بشارات:" ‏كل البيض في سلة واحدة.. كشف موقع (كان) الإخباري العبري عن لقاء عقده عومر بارليف مع القيادي الفلسطيني ‎حسين الشيخ، بعد وقت قصير بعد عملية ‎بئرالسبع التي نفذها مقاتل فلسطيني بعد اعتداءات مليشيات بارئيل التابعة لعضو الكنيست إيتمار بن غفير على سكان ‎رهط".

فيما قال الناشط عز الدين أحمد: "التقى وزير الأمن الداخلي عومر بارليف بالوزير الفلسطيني حسين الشيخ أمس بعد عملية بئر السبع، وعبر الشيخ عن صدمته الشديدة من العملية .. طبعا عبّر عن صدمته لأنه لم يتمكن من فعل شيء لمنعها".

وكتب الناشط أبو أحمد العمري عبر تويتر:" ‏يقال بأن حسين الشيخ أعرب في لقائه مع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عن صدمته من عملية بئرالسبع البطولية، والذي نقوله ويقوله الشعب الفلسطيني أنك يا حسين الشيخ لا تمثل إلا نفسك".

والثلاثاء الماضي نفذ الشهيد محمد أبو القيعان من منطقة حورة في النقب المحتلة عملية طعن ودهس في مدينة بئر السبع وتمكن من قتل 4 إسرائيليين قبل أن يستشهد برصاص مستوطن إسرائيلي.

م ت/م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك