web site counter

شكاوى من تلاعب بأوزان الخبز بالضفة

نابلس - صفا

سجلت خلال الأيام الأخيرة شكاوى من لجوء بعض المخابز بالضفة الغربية المحتلة للتلاعب بوزن رغيف الخبز لإيهام المستهلكين بعدم وجود تغيير على السعر.

وجاءت هذه الشكاوى في ظل أزمة الدقيق الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، وبعد تأكيد وزارة الاقتصاد عدم وجود تغيير على سعر كيلو الخبز وهو 4 شواكل كسقف أعلى.

وقال الناطق باسم وزارة الاقتصاد محمود أبو شنب لوكالة "صفا" أن عدة شكاوى وصلت عبر خط الشكاوى (129) عن لجوء بعض المخابز لتصغير حجم الرغيف وبيعه بالقطعة.

وأضاف أنه تم رصد العديد من الحالات في محافظات نابلس ورام الله والخليل وغيرها، وعلى إثر ذلك، جرى متابعة هذه الشكاوى من جانب الوزارة وطواقمها المختصة.

وأوضح أنه بعد تلقي الشكوى يتم إحالتها إلى طواقم حماية المستهلك لتقوم بدورها بمتابعتها والتحري، وفي حال ثبت صحة الشكوى يتم إخطار المخبز، وإذا تكررت الشكوى يتم إحالتها إلى النيابة العامة.

ودعا المستهلك لممارسة حقه بالحصول على كيلوغرام من الخبز بسعر 4 شيكل، وأن يطلب أن يكون الشراء بالوزن، وفي حال رفض طلبه تتدخل طواقم حماية المستهلك.

وبين أن طواقم حماية المستهلك متواجدة بالأسواق، وهناك متابعة مستمرة على المحلات والمخابز.

وقال: "نحن نعوّل على دور المستهلك بممارسة حقه الطبيعي بأن تكون عملية الشراء عن طريق الوزن وليس بعدد القطع".

وأكد أن السعر المتفق عليه مع أصحاب المخابز وكافة مكونات عملية الإنتاج هو 4 شواكل، وهذا سعر عادل ويوازن بين مصالح المستهلك وأصحاب المخابز.

ولفت إلى وجود مبادرات من بعض المخابز لتخفيض سعر كيلو الخبز إلى 3.5 شيكل.

غ ك/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك