حمادة: هدم منزل صالحية جريمة حرب على الوجود المقدسي

القدس المحتلة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن جريمة هدم منزل صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة حرب إسرائيلية على الوجود المقدسي

واعتبر الناطق باسم حماس عن مدينة القدس محمد حمادة في تصريح وصل وكالة "صفا"، هجوم الاحتلال فجر اليوم على المواطنين الآمنين المتمترسين في منزل عائلة صالحية بالشيخ جرّاح، وهدمه، واعتقال المتضامنين معهم، هو جريمة وتصعيد خطير لحرب الاحتلال الشعواء والمستمرة ضدّ القدس والمقدسيين.

وأضاف أن الاحتلال عمد إلى التسلل فجرًا، وتحت جنح برد القدس القارس والظلام ليلتف على الموقف البطولي والريادي من عائلة صالحية في تحدّي قرار الهدم، والرباط فوق منزلهم، فكل التحية لهم وهم يسطرون فصلًا جديدًا من فصول التحدي والرفض والتمترس بالحق والأرض.

وأكد أن هذه الجريمة الإسرائيلية لن تكسر عزيمة الصمود لأهلنا في القدس، ولن تزيد الممارسات الإجرامية أهل القدس إلا وقودًا لاستمرار المواجهة مع الاحتلال، وتصعيد المقاومة بكل أشكالها.

ودعا حمادة أهالي القدس إلى النفير وحماية المنازل المهددة بالهدم عبر الرباط فيها، والتصدي لآلة الحرب الإسرائيلية، "فلن ينال الاحتلال من عزمنا وتمسكنا بحقوقنا".

وشدد على أن هذا السلوك الإجرامي للاحتلال ضد المقدسيين، يضع أمتنا العربية والإسلامية، وكل المنظمات الإنسانية، وأحرار العالم، أمام مسؤولية كبرى لوقف هذه الجريمة.

وأكد أن ذلك يتطلّب أيضًا وقفة جادة وتحرّكًا عاجلًا على المستويات والأصعدة كافة، لرفض هدم بيوت المقدسيين، والضغط على الاحتلال لوقفه جرائمه ضد القدس وسكّانها.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك