أونروا تبدأ بالتحضير لخُطط إعادة إعمار بيوت الهدم الكلي

غزة - صفا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الثلاثاء أنها بدأت بالتحضير لخطط إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في العدوان الأخير على قطاع غزة في شهير مايو 2021.

وقالت أونروا في بيان مقتضب تلقت وكالة "صفا" أنه حصرا منها على تقديم الدعم والمساعدة للعائلات اللاجئة التي تضررت منازلها بشكل كلي خلال التصعيد الأخير في مايو 2022، بدأت فرق برنامج تطوير المخيمات والبنى التحتية بالأونروا بالتواصل مع العائلات اللاجئة المتضررة من أجل تحضير كافة المستندات اللازمة البدء في توقيع عقود إعادة إعمار منازلهم".

وأضافت "كان برنامج تطوير المخيمات والبنى التحتية بالأونروا قد بدأ بالتحضير لعملية التنسيق مع أصحاب العلاقة والجهات المعنية بعملية إعادة الإعمار لمناقشة قضايا متعلقة بالآلية الجديدة".

وأوضحت أن هذا جاء ليتم التغلّب على جميع العقبات مع ضمان إبلاغ أصحاب العلاقة والشركاء بآخر التطورات المتعلّقة بمشاريع إعادة الإعمار، حتى يتسنى لهم القيام بدورهم لإطلاق وإنجاح عملية إعادة الإعمار بشكل سريع وبكل مهنية، بهدف إعادة إسكان العائلات اللاجئة المتضررة.

وكخطوة أولية، قامت فرق برنامج تطوير المخيمات والبنى التحتية بأونروا في غزة اليوم الثلاثاء بعقد لقاء مع أصحاب العلاقة والشركاء وممثلين من وزارة الأشغال العامة والإسكان، وبلدية غزة، وهيئة المكاتب الهندسية، بحضور عدد من موظفي الأونروا.

وأكّد جميع الحضور-بحسب بيان أونروا) على أهمية البدء بعملية الإعمار خصوصاً في هذا الوقت الحرج، وبذل قصارى جهودهم لدعم الأونروا في هذه المهمة ضمن إطار زمني يتم التوافق عليه.

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك