أهالي حي الشيخ جراح يتصدون لزيارة بن غفير وكينج الاستفزازية

القدس المحتلة - خـــاص صفا

تصدى أهالي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، اليوم الإثنين، لزيارة أعضاء كنيست متطرفين ونائب رئيس بلدية الاحتلال الاستفزازية، دعما للمستوطنين المستولين على منازل فلسطينيين بالحي.

وذكر عضو لجنة الحي محمود السعو لوكالة "صفا" أن عضو الكنيست ايتمار بن غفير وسمور كينج ونائب رئيس بلدية الاحتلال أرييه كينج ومجموعة من المستوطنين اقتحموا الحي، بحراسة من عناصر الشرطة والوحدات الخاصة.

وأوضح أن المستوطنين يتقدمهم المتطرف بن غفير قاموا بزيارة المستوطنين القاطنين في منازل فلسطينيين بالجانب الشرقي والغربي من الحي، لدعمهم ومؤازرتهم.

وبين أنهم قاموا بزيارة استفزازية لحي الشيخ جراح، بالتنسيق مع صحافيين من القناة السابعة الإسرائيلية، لتصوير زيارتهم واستفزازهم للسكان.

وتصدى سكان الحي لبن غفير وكينج والمستوطنين خلال زيارتهم، ورددوا هتافات نصرة للشيخ جراح، تقول "مستوطن برا برا الأرض العربية حرة".

ورفع الناشط المقدسي محمد أبو الحمص العلم الفلسطيني، وأكد لهم على صمود المقدسيين في حي الشيخ جراح رغم ممارساتهم وسرقتهم منازلهم.

في ذات السياق، قررت محكمة الاحتلال اليوم إطلاق سراح 3 شبان من سكان حي الشيخ جراح، بشرط الحبس المنزلي ودفع كفالة مالية بقيمة 750 شيكلا لكل واحد منهم.

وقضت محكمة الاحتلال اليوم الإفراج عن الشقيقين معتز وأحمد السعو ومحمد مطور، بعد توقيفهم لمدة 24 ساعة في مركز المسكوبية، بزعم حرقهم سيارة مستوطن.

وفرضت المحكمة على الشبان الثلاثة الحبس المنزلي لمدة يومين، ودفع كفالة مالية، والتوقيع على كفالة بقيمة 10 آلاف شيكل لكل واحد منهم.

م ت/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك