افتتاح مركز أكاديمي للتنمية والتعليم والتطوير بالقدس

القدس المحتلة - صفا

افتتح المركز الأكاديمي "ايديو بلس" للتنمية والتعليم والتطوير، أمس السبت في سميرا ميس شمال القدس المحتلة، بحضور لفيف من الشخصيات الأكاديمية والدينية والوطنية.

وشارك في الافتتاح رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الشيخ عكرمة صبري، والقنصل الفخري لماليزيا في فلسطين مجدي زغير، والمدير التنفيذي لمجمع رام الله الطبي الدكتور مصطفى صافي، والأكاديمي علي الجريري وغيرهم.

وأشاد الشيخ صبري في كلمته بافتتاح صرح تعليمي متميز في ضواحي مدينة القدس، وحيا المربية نجاح نوفل عماشة مدير عام المركز ونجلها المدير محمد والعاملين في خدمة المركز، والأطباء والمؤسسات التي تتعامل معه.

وقال: "نحن بحاجة إلى تأهيل الشباب ومتابعتهم ليتمكنوا من العيش الكريم بمهنة كريمة".

وثمن الشيخ صبري جهود المركز الذي يعتني بأصحاب الحاجات الخاصة كالتوحد، مؤكدًا أهمية هذه الشريحة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المجتمع الفلسطيني.

من جانبها، قدمت مدير عام المركز نجاح نوفل عماشة شرحًا عن الخدمات التعليمية والتربوية والتنموية المتنوعة التي يقدمها، من ضمنها علاج وظيفي لمرضى التوحد، بالإضافة إلى علاج النطق.

ولفتت إلى أن المركز حاصل على وكالة حصرية لتشغيل "برنامج رينزولي" في فلسطين للتفكير الابداعي.

وأشارت إلى تعاون المركز مع اخصائيين في مجال تشخيص صعوبات التعلم والحركية والوظيفية بالإضافة إلى الارشاد النفسي، والتنمية البشرية.

وأوضحت أن المركز عقد شراكة مع مركز الهندسة للصغار في عين مصباح بمدينة رام الله، وشراكة أخرى مع أكاديمية القدس للبرمجة في ضاحية البريد بالمدينة.

وأكدت أنه المركز الأول في القدس ورام الله الذي يحوي الغرفة الحسية، بأسلوب تعليمي وتنموي متطور.

م ت/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك