تأجيل مواجهة أرسنال وليفربول بنصف نهائي كأس الرابطة

قرار التأجيل جاء بعد طلب ليفربول بعدم خوض المباراة في ظل تفشي فيروس كورونا
لندن - صفا

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تأجيل مباراة ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة بين أرسنال وليفربول، والتي كانت مقررة مساء الخميس، بعد تفشي فيروس "كورونا" بشكل كبير في ليفربول.

وأوضحت الرابطة أن مباراة الذهاب تم ترحيلها إلى يوم 13 من شهر يناير الحالي في "آنفيلد"، على أن تقام مباراة الإياب في إستاد "الإمارات" يوم 20 من الشهر ذاتها.

وكان ليفربول قد طالب بتأجيل المباراة مساء الثلاثاء بسبب وجود حالات إيجابية كبيرة في النادي، أدت إلى إلغاء التدريبات، علمًا بأن المدرب الألماني يورجن كلوب يعزل نفسه حاليًا لإصابته بالفيروس.

وانضم مساعد المدرب بيب ليندرز إلى قائمة المصابين، وهو الذي قاد الفريق من المنطقة الفنية خلال المباراة الأخيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام تشيلسي، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما.

وذكرت صحيفة "ذا صن" أن هناك ما يقارب 30 حالة إصابة بفيروس "كورونا" في أروقة نادي ليفربول الذي أكد أن ملعب تدريب النادي في كيركبي سيغلق أبوابه في الساعات الـ 48 المقبلة، للحد من تفشي الفيروس.

وأكد متحدث باسم رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم: "تم تأجيل مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الرابطة بين أرسنال وليفربول المقرر إقامتها يوم الخميس السادس من يناير بعد طلب رسمي من ليفربول بسبب تفشي "كوفيد-19" بشكل حاد بين إدارة النادي وأجهزته الفنية".

وأضاف: "كان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في حوار منتظم مع النادي على مدار الـ 48 ساعة الماضية في محاولة لفهم ما إذا كان يمكن المضي قدمًا في المواجهة، لكن التطورات المهمة خلال هذه الفترة أدت إلى إبلاغ النادي عن عدد متزايد باستمرار من الحالات الإيجابية".

وتابع: "بعد المراجعة الكاملة للظروف، تم قبول طلب ليفربول، بعدما كان التأجيل هو الخيار الوحيد، حيث يتطلع النادي للتخفيف من مخاطر الإصابة الإضافية بين فريقه وطاقمه جنبًا إلى جنب مع ضمان الصحة العامة".

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

برنامج "ما خفي أعظم"