ويبعد أسير عن المدينة 10 أيام

الاحتلال يعتقل شبانا من المسجد الأقصى وأحياء القدس

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء يوم الاثنين، شابين من داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان لوكالة "صفا" أن القوات اقتادت الشابين إلى باب السلسلة أحد أبواب المسجد المبارك، لنقلهما إلى مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات خاصة " الشاباك " مساء اليوم الشاب محمد أيمن ابراهيم أبو الحمص، بعد اقتحام منزله في قرية العيسوية وتفتيشه بدقة.

واقتحمت قوات الاحتلال مساء اليوم عدة منازل في عقبة السرايا بالبلدة القديمة، وفتشتها واعتقلت الشاب خالد غيث.

وأعادت قوات الاحتلال اليوم اعتقال الأسير المقدسي أشرف خالد الهدرة، من بلدة الطور بشرط الابعاد عن مدينة القدس لمدة 10 أيام.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير أشرف الهدرة عصر اليوم، فور الإفراج عنه من أمام سجن النقب، بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 16 شهرًا.

كما اعتقل مستعربون اليوم 4 شبان من بناية سكنية في بلدة الرام بالقدس المحتلة، كانوا يستقلون مركبة تجارية تحمل لوحة فلسطينية.

وأجلت محكمة الاحتلال اليوم جلسة حارس الأقصى فادي عليان، إلى يوم الخميس، وكان اعتقل قبل نحو 10 أيام أثناء خروجه من باب حطة أحد أبواب المسجد المبارك.

ومددت محكمة الاحتلال اليوم توقيف اعتقال الشاب محمد أبو غنام من بلدة الطور، حتى 18 يناير.

في ذات السياق، جددت سلطات الاحتلال اليوم الاعتقال الإداري بحق الأسير المقدسي ماجد الجعبة لمدة 3 أشهر، علما أن يوم غد الثلاثاء موعد الإفراج عنه.

فيما أصدرت محكمة الاحتلال اليوم حكما بالسجن بحق الأسير بركات مهدي الزعتري لمدة 9 أشهر.

وأوضحت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن الأسير بركات الزعتري من سكان حي واد الجوز بالمدينة، يقبع في سجن رامون الصحراوي، وكان قد اعتقل في 21 مايو الماضي.

 

م ق/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo