ماهو سبب اعتزال المصارع الحانوتي أندرتيكر ؟

واشنطن - صفا

انهمر سيل من رسائل الدعم على نجم المصارعة الحرة الحانوتي الشهير باسم أندرتيكر عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما قال إنه ليس لديه "أي رغبة في العودة إلى الحلبة".

وفي الآونة الأخيرة، قال المصارع البالغ من العمر 55 عاما، واسمه الحقيقي مارك كالاواي، خلال مسلسل وثائقي إنه "لم يتبق شيء (أمامه) للتغلب عليه".

وتشير كلماته إلى اعتزامه اعتزال اللعبة بعد مسيرة مهنية امتدت لثلاثة عقود.

بيد أنه لم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي في هذا الصدد، لا من كالاواي ولا من مؤسسة "المصارعة العالمية الترفيهية" (دبليو دبليو إي).

وأدلى كالاواي، المُلقّب كذلك بـ"الرجل الميت"، بهذه التعليقات خلال حلقة جديدة من برنامج السيرة الذاتية الوثائقي "الرحلة الأخيرة".

مرض أندرتيكر بعد تركه المصارعة

قال الأمريكى مارك ويليام كالاوى الشهير بـ اندرتيكر، أسطورة المصارعة الحرة، معاناته من العديد من الإصابات التى أثرت على حياته بشكل كبير.

وأضاف أندرتيكر المعتزل حديثا فى تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، "لا يوجد يوم أستيقظ فيه ولا يؤلمنى شىء، لدى بالفعل شريحة معدنية فى وركى وسأواجه أزمة فى السير طوال حياتى، أيضا نطاق حركة رأسى ليس كما كان".

وشدد أندر تيكر على أن جسم الإنسان ليس مصنوعًا لتحمل ما نفعله كل ليلة، معربا عن رضاه عن مسيرته المهنية حتى مع كل المعادن الموجودة فى جسده، قائلا: " قائلا: "اخترت طريقى ولن أغيره".

السيرة الذاتية للحانوتي اندرتيكر

وبدأ "الحانوتي" مسيرته مع مؤسسة "بطولة العالم للمصارعة" في عام 1987، ثم انتقل إلى مؤسسة "المصارعة العالمية الترفيهية" في تسعينيات القرن الماضي كعضو أخير في "فريق المليون دولار" التابع للمصارع تيد ديبياسي.

ويُعرف كالاوي كرائد في مؤسسة "المصارعة العالمية الترفيهية"، إذ شارك في أولى مباريات فئة "النعش" ضمن مهرجان "الناجي" في عام 1992، وأولى مباريات فئة "الدفن حيا" في عام 1996، وأولى مباريات فئة "جحيم في زنزانة" في عام 1997.

وعلى الرغم من شعبيته الهائلة، إلا أنه لم يرغب في أن يحذو حذو نجوم آخرين، مثل جون سينا أو دوين جونسون "الصخرة"، بالمشاركة في أعمال سينمائية.

وقال لبي بي سي الشهر الماضي إنه كانت أمامه "فرص متاحة لعمل ذلك"، لكنه قرر عدم استغلالها.

وأضاف كالاواي: "هذا لا يفيدني. المصارعة ومؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية شغف لي، إنه المكان الذي استثمرت فيه بالكامل ويتعلق قلبي به".

ونشر كالاواي يوم الأحد تغريدة بموقع تويتر تضمنت مقطعا من وثائقي "الرحلة الأخيرة". وكتب: "لا تستطيع على الإطلاق تقدير طول الطريق إلا بعد أن تصل إلى النهاية".

وأثار تلميحه بشأن الاعتزال موجة من رسائل الدعم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال المصارع إيه جيه ستايلز إنه لـ "شرف" كبير أن كانت مباراته السابقة معه آخر مباريات "الحانوتي".

كما أشاد المعلق الرياضي، مايك روما، بالنجم قائلا: "شكرا لك لأنك جعلت طفولتنا رائعة جدا".

أ ي

/ تعليق عبر الفيس بوك