دون تحديد موعد

الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد المقدسي عمر أبو عصب

القدس المحتلة - صفا

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، تسليم جثمان الشهيد عمر أبو عصب، من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، لذويه.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود أنه تلقى اتصالًا من النيابة العامة لإبلاغه بقرار المشاورات والجلسات بينهم ووزير الجيش الإسرائيلي والضباط حول جثمان الشهيد عمر أبو عصب، حيث تقرر تسليمه لذويه لدفنه، دون تحديد اليوم أو المكان.

وأضاف أن القرار جاء قبل عدة ساعات من جلسة المحكمة الإسرائيلية العليا، والتي كانت مقررة ظهر اليوم، للنظر بالالتماس الذي قدمه نهاية الشهر الماضي.

وأشار محمود إلى أن النيابة طالبته قبل يومين بتأجيل جلسة المحكمة العليا لكنه رفض ذلك، وعليه صدر القرار اليوم بتسليم الجثمان.

وكان المحامي محمود قد طالب بعدم دفن الشهيد أبو عصب، لحين البت بالالتماس.

واستشهد الفتى عمر أبو عصب (16 عامًا)، بتاريخ 17/11/2021، برصاص مستوطن وقوات الاحتلال في القدس القديمة، بدعوى تنفيذه عملية طعن.

ومساء الاثنين، سلّمت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد الطبيب حازم الجولاني إلى عائلته عند "مركز قيادة الشرطة" في حي الشيخ جراح، بعد احتجازه لأكثر من 3 أشهر.

وسمح الاحتلال لنحو 38 شخصًا من أفراد عائلته المحددة أسمائهم بالقوائم، بالصلاة على جثمان الشهيد الجولاني والمشاركة في تشييعه ومواراته الثرى في مقبرة اليوسفية، وسط إغلاق كامل لمحيط المنطقة وانتشار لمخابرات وشرطة الاحتلال.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز 6 شهداء مقدسيين في الثلاجات.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك