احتفاء فلسطيني واسع بفوز الجزائر بكأس العرب في قطر

غزة - خاص صفا

حضرت فلسطين بقوة في مباراة نهائي كأس العرب في قطر، وتتويج المنتخب الجزائري بالبطولة الدولية، برفع الأعلام الفلسطينية وإهداء إدارة ولاعبي الجزائر فوزهم باللقب للشعب الفلسطيني.

وأهدى المدير الفني لمنتخب الجزائر لكرة القدم "الخضر" مجيد بوقرة لقب بطولة كأس العرب 2021 للشعب الفلسطيني.

وحققت الجزائر لقب البطولة بعد الفوز في المباراة النهائية على تونس بهدفين نظيفين بعد التمديد، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وقال بوقرة في تصريحات إنه سعيد باللقب مع منتخب بلاده، مهنئًا الشعب الفلسطيني عامة، وسكان قطاع غزة خاصة على هذا الإنجاز الكبير.

ونشر نشطاء وصحفيون تغريدات وصور ومقاطع مصورة تعبر عن حالة التضامن الواسع بين الشعب الفلسطيني والجزائري.

وقال الفنان الفلسطيني محمد عساف عبر حسابه على "تويتر"، "ألف مبروك للجزائر الحبيبة الفوز بكأس العرب… أنتم في قلوبنا كما تحملوننا في قلوبكم، هاردلك للمنتخب التونسي.. نحبكم برشا… مبروك للعرب هذه البطولة".

أما الإعلامي الفلسطيني في قناة الجزيرة جمال ريان فكتب، " مبروك للمنتخب الجزائري كأس العرب 2021 ولن ينسى الفلسطينيون تلحف الجزائريين بعلم فلسطين، ايها الجزائريون نحبكم في الله".

ونشر رواد المنصات مقطعًا مصور لمدرب منتخب الجزائر وهو يتحدث للإعلام عقب فوز فريقه بمباراة نهائي كأس العرب، إذ أهدى فوزه للشعب الفلسطيني وخاصةً سكان قطاع غزة.

ونشرت الإعلامية إيمان عياد صورة مشجع يرسم على وجهه علم تونس وفلسطين والجزائر، في صورة لاقت إعجابًا كبيرًا بين أواسط النشطاء الفلسطينيين والمؤيدين للقضية.

وكتب الناشط شاكر جرار عبر "تويتر"، "أن يُحيي مدرب الجزائر فلسطين وغزة، ويرفع لاعبوه علم فلسطين، له دلالات عديدة. الكثير من لاعبي المنتخبات الأخرى لا يفعلون ذلك، لأنهم يعرفون أن ذلك سيمشكلهم مع دولهم. هذا الفعل بالنسبة لغالبية الدول العربية يعبر عن قلة انتماء. عند الجزائريين، الانتماء لفلسطين يعني الانتماء للجزائر".

أما الناشط محمد زياد فكتب عبر حسابه على "تويتر": "العلم الفلسطيني بين أيدي اللاعبين الجزائريين على أرضية ملعب المباراة، وتقولون لنا لماذا تعشقون الجزائر وشعبها!!!، والله لو لم أكن فلسطينيًا لوددت أن أكون جزائريًا".

حساب ناشطة جزائرية باسم نانا، أعادت نشر مقطع مصور لشبان من غزة يشجعون منتخب الجزائر عقب فوزه بالبطولة، فكتبت، "ربي ينصر إخواننا فلسطين ويفك عليهم الحصار، الأخوة مش بالحدود اللي تفصلنا، الأخوة هي الوقوف ومساندة بعضنا فالحلوة والمرة".

ونشرت الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة مقطعًا مصورًا عبر "فيس بوك" وهي حاملة علم فلسطين في المباراة النهائية لبطولة كأس العرب، معلقةً عليه، " تتألق فلسطين في كأس العرب".
وقال الكاتب السعودي عارف العضيلة، عبر "تويتر"، " فعلا مازال #العرب بخير بل وبألف خير وما تزال #فلسطين الحاضرة الأقوى لدي كل #عربي وماتزال #فلسطين قضيتنا الأولي، شكرا للعرب الأوفياء".

ونشر الناشط محمد نشوان كاريكاتير للرسام علاء اللقطة، معلقًا عليه، " مبروك لفدائي الصحراء #كأس_العرب 2021".

وغردت الصحفية نجوان سمري على "تويتر" بصورة لمشجع جزائري رافعًا علم فلسطين، وعلقت عليه، " مبروك للجزائر".

أما الناشط هاني شاهيني قال عبر "تويتر"، "مُحرِجًا المطبّعين والمتوكلين على أميركا وبني صهيون، المنتخب الجزائري يرفع علم فلسطين ويهدي فوزه الأول بـ #كأس_العرب 2021 لفلسطين.

ووجه رسالة بأنّه لا أحد سيستطيع إسقاط فلسطين من وجداننا مهما حاول الجبناء وعبدة الدولار والمناصب، ألف مبروك بهذا الفوز وعقبال الفوز بكأس العالم".

 

م غ/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك