الغول: الانتخابات المحلية المجتزأة خداع للشعب والعالم والتفاف على الدستور

غزة - صفا

قال رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي الفلسطيني النائب محمد فرج الغول إن اللجوء إلى انتخابات محلية مجتزأة خداع للشعب الفلسطيني والعالم والتفاف على الحقوق الدستورية والوطنية.

وأضاف الغول في بيان وصل وكالة "صفا" الأحد أن "الانتخابات بحد ذاتها استحقاق قانوني وسياسي وهي مطلب شعبي وفصائلي يصر عليه أبناء الشعب الفلسطيني لفرز وانتخاب قيادته التي تمثله بحق".

واستدرك "أن السلطة تخادع العالم وأبناء شعبنا الفلسطيني بإجراء انتخابات مجتزأة خلافاً للقوانين الفلسطينية ودون توافق وطني مخالفة بذلك القوانين الفلسطينية والاجماع الوطني الأمر الذي ترفضه القوى الفلسطينية الحية في غزة وغيرها".

وطالب بإجراء انتخابات شاملة وفق القوانين الفلسطينية انتخابات الرزمة الواحدة التي تم التوافق عليها فصائلياً بإجراء انتخابات المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة ومن ثم إجراء انتخابات الهيئات المحلية والبلديات والنقابات حسب القوانين الفلسطينية.

وحمل المسؤولية للسلطة الفلسطينية في تعميق الانقسام بين أبناء الشعب الفلسطيني بإجرائها انتخابات مجتزأة دون توافق وطني.

واعتبر "أن تراجع عباس عن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والوطني قبل فترة واجراء انتخابات الهيئات المحلية المرحلة الثانية هو التفاف على الاستحقاقات الوطنية ومحاولة سلب شرعية زائفة قائمة على ديمقراطية شكلية زائفة لخداع الغرب والعالم وسرقة أموال الدعم الدولي".

ولفت الغول إلى أن أي خطوة دون تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وطنياً هي محاولة فاشلة وتغريد خارج السرب وتعميق للديكتاتورية وتفرد أزلام السلطة المنسقة أمنياً مع الاحتلال، على حد وصفه.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo