حماس: اعتداء عناصر تابعة لقيادة السلطة على والد أسير سقوط أخلاقي

غزة - صفا

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم إن قيام عناصر تابعة لقيادة السلطة بالاعتداء على والد الأسير أسيد أبو خضير لدفاعه عن دور المقاومة في قطاع عزة بتحرير الأسرى يمثل سقوطاً أخلاقياً صارخاً، وانتهاكاً لكل القيم الوطنية، وعدوان على الرموز الوطنية ولقدسية قضية الأسرى.

ووصفت الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الوحدات الأردني الاعتداء على والد الأسير أبو خضير بـ "البلطجة"، معبرة عن إدانتها للاعتداء.

وأوضحت الهيئة الإدارية للنادي الثلاثاء في بيان -وصل "صفا" نسخة عنه-موقفها من تنظيم فعالية التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وقالت " يوضح نادي الوحدات موقفه من احتضان هذه الفعالية، باعتباره المؤسسة الوطنية التي اختارتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله ممثلة برئيسها السيد قدري أبو بكر للتعاون معه، وليس المنظم الرئيس في احتضان الفعاليات الخاصة باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني على أرض المملكة الأردنية الهاشمية".

وأضافت "يصف نادي الوحدات الأحداث التي رافقت فعالية اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مساء أمس الاثنين 29/11، بأعمال البلطجة، وتصرف أرعن من زمرة زعران، بالاعتداء وطرد والد الأسير أبوخضير".

وتابعت " وعليه فإن نادي الوحدات يتبرأ من المسلكيات الشائنة التي وُجهت إلى والد الأسير أبو خضير ولأي شخص آخر، ويؤكد أن أيًا من الذين مارسوا هذا السلوك لا يمتون لنادي الوحدات ومؤسسته بأي صلة، وأن أفعالهم مدانة جملة وتفصيلا".

وأعلن نادي الوحدات عن تضامنه مع جميع الأسرى في سجون الاحتلال، وموقفه المتجذر في الدفاع عن القضايا الوطنية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ووجّه الاعتذار باسم رئيس وأعضاء هيئته الإدارية المؤقتة وهيئته العامة وجماهيره العريضة إلى والد الأسرى أبو خضير.

وكانت الناشطة النقابية شيرين نافع أكدت أنّها طردت ووالد الأسير أسيد أبو خضير من فعالية لنصرة الأسرى الفلسطينيين نظّمها نادي الوحدات يوم أمس الاثنين.

وأوضحت الناشطة نافع، في منشور على صفحتها بموقع "فيسبوك"، أنّ نادي الوحدات الأردني نظّم فعالية لنصرة الأسرى الفلسطينيين بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، واستضاف خلالها عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" توفيق الطيراوي، الذي قال في كلمة له إنّ "الربيع العربي مؤامرة صهيوأمريكية، وإن غزة مختطفة، والانقلاب فيها يجب أن ينتهي".

وذكرت أنه تمّ الاعتداء عليها وعلى والد الأسير أبو خضير، وتمّ طردهم من مقرّ النقابات لمجرد مداخلة من والد الأسرى.

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo