الاحتلال يعتقل زوجته.. معزون يتوافدون إلى بيت عزاء الشهيد أبو شخيدم

القدس المحتلة - صفا

لليوم الثاني على التوالي، توافد العشرات إلى بيت عزاء الشهيد الشيخ فادي أبو شخيدم في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، الذي ارتقى أمس الأول برصاص الاحتلال في باب السلسلة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وساد الإضراب الشامل اليوم الإثنين، في مخيم شعفاط، إذ أغلقت المحلات التجارية والمدارس حدادا على استشهاد ابن المخيم.

وقال محامي العائلة مدحت ديبه إن قوات الاحتلال استدعت ابنة الشهيد آية للتحقيق لليوم الثاني على التوالي، وبعد التحقيق معها لنحو ساعة ونصف أخلت شرطة الاحتلال سبيلها.

وأضاف أن القوات اعتقلت زوجة الشهيد فور وصولها من الأردن إلى جسر الملك حسين، ووضعوا القيود الحديدية بيديها ورجليها، واقتادتها إلى غرف " 4 " في مركز المسكوبية للتحقيق.

وأشار إلى أن زوجة الشهيد ما زالت حتى الآن قيد التحقيق في مركز شرطة المسكوبية.

أما بالنسبة لشقيق الشهيد حسام أبو شخيدم فقال "لصفا":" عندما تأكدنا من خبر استشهاد شقيقي فادي اتصلت معنا المخابرات واستدعتني وأشقائي للتحقيق في غرف " 4 " بالمسكوبية، وتزامن الاستدعاء مع اقتحام قوات كبيرة من جنود الاحتلال منازلنا بالمخيم".

وأضاف:" قوات الاحتلال دمرت المنازل خلال عملية التفتيش، إذ لا يعد تفتيش بل انتقام وتحطيم همجي، واعتدوا على ابني باسل بالضرب واعتقلوه، وأخلوا سبيله اليوم بكفالة مالية".

ولفت إلى استفزاز المحققين لهم خلال التحقيق معهم في المسكوبية، وأشار إلى تحقيق المخابرات مع نجل الشهيد البالغ من العمر 7 سنوات وابنته آية، واستدعائها للتحقيق لليوم الثاني على التوالي.

ووصف حسام وضع العائلة بالصعب، وقال:" في الوقت الذي نستقبل فيه المعزين باستشهاد شقيقي فادي، أصبحنا نقضي وقتنا ما بين البيت وغرف التحقيق، كأن غرف التحقيق أصبحت جزءا من المنزل".

وأوضح أن ابنة الشهيد آية حقق معها المخابرات أمس لعدة ساعات، ورغم ذلك استدعتها المخابرات اليوم مجددا للتحقيق، كما اعتقلت زوجة الشهيد ونقلت للتحقيق في مركز المسكوبية مقيدة اليدين والرجلين.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال تمارس ضغوطات كبيرة على أفراد عائلة الشهيد، رغم الوضع النفسي الذي تمر فيه جراء استشهاد نجلها، وابنته تتعرض لضغوطات نفسية إثر فقدان والدها، بالإضافة إلى شقيقها الطفل عبد الله الذي تعرض لتحقيق مكثف أمس.

وكانت قوات الاحتلال أعدمت الشهيد فادي أبو شخيدم (42 عاما) في باب السلسلة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، أمس الأول الأحد، بعد أن نفذ عملية فدائية أدت إلى مقتل جندي اسرائيلي واصابة 3 آخرين.

م ق/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo