لقاء بغزة يناقش آليات التعامل بقضايا الاعتداء على الطواقم الطبية

غزة - صفا

نظمت وزارة الصحة ونيابة غزة الجزئية وجهاز الشرطة لقاء عمل لمناقشة آليات التعامل في قضايا الاعتداء على الطواقم الطبية.

وجاء اللقاء من أجل وضع نظام ينظم آليات التحقيق والردع في قضايا الاعتداء على الطواقم الطبية وممتلكات وزارة الصحة.

وأوضح المستشار القانوني لوزارة الصحة سعيد البطة خلال اللقاء، أن هذه اللقاءات المهمة تساهم في تعزيز التشاور، ووضع الآليات التي تضمن وضوح الإجراءات وتفعيلاتها فيما يتعلق بقضايا الاعتداء على الطواقم الطبية والممتلكات الصحية, إضافة إلى أهمية العمل في هذا الملف بشكل تكاملي بما يحقق المصلحة العامة .

من جهته، أثنى عضو نيابة غزة الجزئية الدائرة الثانية فتحي عبد العال، على جهود الطواقم الطبية ودورها الوطني الفاعل في تقديم الخدمة الصحية للمرضى من أبناء شعبنا.

وأكد أن النيابة العامة تعمل جاهدةً على سرعة الفصل في الجرائم الواقعة على الطواقم الطبية وممتلكات الوزارة وملاحقة مرتكبيها قانونيًا، وتقوم باتهام وتوقيف من يثبت قيامه بالاعتداء على الطواقم الطبية؛ تحقيقاً للردع الخاص والعام؛ وللقضاء على هذه الحالة السيئة.

وخرج اللقاء بتوصيات تؤكد على آليات التحقيق في جرائم الاعتداء على الطواقم الطبية، وضرورة متابعة الإجراءات فيها من لحظة وقوعها، مع التأكيد على أن النيابة العامة هي الجهة القانونية المتصرفة والمخولة بالتحقيق حسب الأصول.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار تكامل الأدوار وتنسيق الجهود بين جهات إنفاذ القانون والجهات الحكومية الخدمية، وللتأكيد على التعاون الدائم بين النيابة العامة وشركاء العدالة؛ لترسيخ سيادة القانون، وتحقيق العدالة الإجرائية الناجزة.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك