رفضًا لـ"المماطلة بتعويضهم"

وقفة لمتضرري عدوان 2014 أمام مقر "أونروا" بخان يونس

خان يونس - متابعات صفا

شارك متضررون من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، من سكان بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، الثلاثاء، في وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في المحافظة؛ للمطالبة بحقوقهم، واستنكارًا لما وصفوه "مماطلة وتسويف" الوكالة بدفع التعويضات المالية لهم.

وهتف المشاركون الغاضبون مطالبين بحقوقهم، وتخفيف الديون المتراكمة عن كاهلهم؛ رافعين لافتات كتب عليها: "انتبهوا لنا يا وكالة الغوث، سارعوا في صرف التعويضات الشتاء أغرقنا، نطالبكم بصرف التعويضات التي وعدتمونا بها، وعود وكالة الغوث أغرقتنا في الديون، أين تذهب أموال المانحين".

وقال ممثل المتضررين صلاح النجار لمراسل "صفا": "جئنا لنحتج على استمرار مماطلة وكالة الغوث بصرف مستحقاتنا للعام الخامس تواليًا، بعدما تلقينا وعود لم تنفذ".

وأضاف النجار: "كفاكم مماطلة يا وكالة الغوث، انتهت حرب القتل والدمار وبدأت حرب الديون؛ الشتاء على الأبواب".

وتابع "نظمنا على مدارس السنوات الماضية وقفات واحتجاجات كثيرة داخل وخارج وأمام مراكز وكالة الغوث في مختلف مناطق القطاع، وتلقوا وعود كثير من قبل إدارتها، لم تنفذ".

وشدد النجار على استمرار حراكهم السلمي أمام مقرات أونروا في غزة، حتى تتحقق كافة مطالبهم العادلة، دون "تسويف ومماطلة ووعود واهية".

ط ع/د م/هـ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo