"هاكرز" ينشرون تفاصيل شخصية عن مئات الجنود الإسرائيليين

القدس المحتلة - ترجمة صفا
نشرت مجموعة "هاكرز" يعتقد أنها إيرانية، الليلة الماضية، معلومات شخصية عن مئات الجنود الإسرائيليين بالإضافة إلى معلومات عن مجندين جدد.
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أنّ مجموعة هاكرز تسمى "متيه موشي" نشرت تفاصيل عن مئات جنود الاحتلال، من بينها الأسماء، وأرقام الهويات، وأماكن السكن، والرتب العسكرية، والمناصب، والوضع الاجتماعي والنفسي.
كما نشر "الهاكرز" معلومات أيضًا عن شبان في طور التجنيد للخدمة في جيش الاحتلال وطلاب في المدارس العسكرية، بالإضافة لمعلومات عن جنود الاحتياط، وأسباب تغيّب بعضهم عن أداء خدمته العسكرية والأعذار التي يسوقونها في سبيل ذلك.
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنّ نشر هذه المعلومات يأتي بعد يوم واحد من نشر ذات المجموعة معلومات عن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس وصور شخصية والتهديد بنشر المزيد، بالإضافة إلى نشر معلومات عن شركات إسرائيلية وعملاءها وتفاصيل الصفقات وغيرها.
بدورهم، عقب جنود نشرت تفاصيلهم على الكشف قائلين إنّهم مصدومون من السهولة التي يتمكن من خلالها "هاكرز" هواة من الوصول إلى معلومات شخصية وخاصة عنهم، معربين عن خيبة أملهم من ضعف إجراءات الأمان الالكتروني.
بينما نقل عن هيئة "السايبر" الإسرائيلية قولها إنّها "حذّرت منذ زمن من استغلال هاكرز لثغرات أمان في البرمجيات الخاصة بشتى المنشئات الإسرائيلية ومن بينها البريد الالكتروني وغيرها".
وتصاعدت مؤخرا الهجمات السيبرانية المتبادلة بين "إسرائيل" وإيران، والتي أحدثت أضرارًا في كلا الطرفين.
ع ص/م ت/ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo