هيئة تحذر من استمرار اعتداءات الاحتلال على المقابر بالقدس

القدس المحتلة - صفا

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من استمرار سلطات الاحتلال الاعتداء على المقابر الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، وما قد ينجم عنه من عواقب خطيرة.

وقالت الهيئة في بيان يوم الثلاثاء، إن قيام جرافات الاحتلال بتجريف وتحطيم الأضرحة في المقبرة اليوسفية يشكل عملًا اجراميًا يتنافى مع جميع المبادئ والقيم الإنسانية.

وأضافت أن هذه الهجمة الجديدة على المقابر تشكل حلقة في سلسلة حلقات الاستهداف المتعمد والمبيّت للمقابر الإسلامية في غربي القدس ومدينة يافا، وهو مشروع إسرائيلي يستهدف طمس الهوية الفلسطينية واقتلاع كل ما هو عربي.

وشددت على أن" سلطات الاحتلال أصبحت تخوض حربًا مكشوفة ضد كل مكونات مدينة القدس، وبدعم من كافة أركان المؤسسة الإسرائيلية، وخاصة الجهاز القضائي الذي أصبح أداة بيد سلطات الاحتلال لاستهداف المقدسيين أحياءً وأمواتًا".

ودعت الهيئة الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما تتعرض له القدس ومقدساتها من عدوان أصبح يشكل خطرًا على هويتها العربية الإسلامية.

وطالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والانسانية والأخلاقية واتخاذ إجراءات فعالة في كبح جماح العدوان الإسرائيلي على القدس.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo