بمهرجان مركزي يُقام في 27 أكتوبر

تخريج ألف حافظ وحافظة للقرآن الكريم في غزة قريبًا

غزة - خاص صفا
تعتزم "دار القرآن الكريم والسنة" تخريج 1000 حافظٍ وحافظة للقرآن الكريم في 27 من الشهر الجاري، خلال مهرجان مركزي سيقام بالجامعة الإسلامية في مدينة غزة.
وقال مدير العلاقات العامة في دار القرآن الكريم والسنة إسماعيل عامر، لوكالة "صفا"، يوم الأربعاء، إن المهرجان "سيكون الحدث الأكبر في قطاع غزة، من حيث هذا العدد من طلبة القرآن الكريم والسنة".
وأوضح عامر أنه سيتم تخريج كوكبة أخرى من الحافظين لكتاب الله بمجموع 500 حافظٍ وحافظة بعد شهرين من المهرجان، ليكون العدد الإجمالي هذا العام 1500 حافظ، "وهو عدد غير مسبوق".
وبيّن أن هؤلاء الحفظة شاركوا بمخيم "متميزون"، الذي استمر ثلاثة أشهر، خضعوا خلالها لعدة برامج متنوعة مكّنتهم من حفظ كتاب الله بأسلوب متقن ويسير.
ومن بين البرامج التي التحق بها هؤلاء الطلبة "برنامج حفظ القرآن، وتعلم تفسيره، والسنة النبوية، وعلم القراءات".
وأشار عامر إلى أن "الحفظة سيحصلون خلال المهرجان على شهادة معتمدة من دار القرآن الكريم والسنة، بالإضافة إلى مكافأة مالية قدرها 100 دولار كتحفير لما أنجزوه خلال المخيم".
وكانت دار القرآن الكريم والسنة أعلنت عن مخيم "متميزون" منتصف العام الجاري، واختارت نحو 1500 حافظ وحافظة لكتاب الله شرط أن يكونوا من المتميزين من مجموع الطلبة الذين يلتحقون بمراكزها على مستوى قطاع غزة، وعددهم 40 ألف طالب وطالبة.
ولفت عامر إلى أنه بعد مهرجان التخرج للطلبة سيكون بإمكانهم الالتحاق "بمنتدى الحفاظ"، وهو برنامج يتبع للدار يُعنى بتثبيت حفظ القرآن الكريم، وتسميعه على جلسةٍ واحدة.
وذكر أن هذا البرنامج له خطة ومنهج جديد سيتعلمه الطلبة خلال التحاقهم به، مشيرًا إلى أنه يوجد في قطاع غزة 250 حافظ وحافظة يلتحقون بمنتدى الحفاظ، وسينضم إليهم 1500 آخرين.
وأكد عامر أن "رسالة دار القرآن الكريم والسنة أن يكون عندنا في قطاع غزة في كل بيت حفاظ للقرآن الكريم، يتقن علوم القرآن وتفسيره وتعلم السنة النبوية".
وأضاف "نسعى إلى أن يصل مركز دار القرآن الكريم والسنة إلى العالمية، وأن تكون لنا مراكز وسفراء في شتى أنحاء العالم".
ف م/م ت/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo