لستة أشهر

"العليا" الإسرائيلية تؤجل البت في إخلاء الخان الأحمر

القدس المحتلة - ترجمة صفا
قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العليا، يوم الأربعاء، تأجيل البت في قضية إخلاء قرية الخان الأحمر شرقي مدينة القدس المحتلة ستة أشهر.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن المحكمة وافقت على طلب النيابة الإسرائيلية، وأقرت بأن حسم قضية إخلاء الخان الأحمر سيتم تأجيلها لستة أشهر.
وأوضحت أن القاضي نوعام سولبرغ انتقد حكومة الاحتلال، وقال في قراره إنه "ليس بالإمكان شد الحبل أكثر من اللازم وإن الالتماس غير واضح المعالم من الأساس، وسيتم تأجيل البت فيه مرة بعد مرة لعدم حسم الحكومة الإسرائيلية موقفها حتى الآن".
وأضاف "على الحكومة تقديم قرارها للمحكمة حتى السادس من آذار 2022".
ويحيط بالخان الأحمر عدد من المستوطنات، حيث تقع ضمن الأراضي التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ مشروعه الاستيطاني المسمى " "E1.
وتنفيذ عملية طرد سكان خان الأحمر وهدم القرية من شأنه التمهيد لإقامة مشاريع استيطانية تعزل القدس المحتلة عن محيطها، وتقسم الضفة الغربية إلى قسمين.
ويشكّل موقع القرية الحالي وصلًا في الأراضي بين القدس وأريحا، وتهجيرها يعني القضاء على احتمال قيام دولة فلسطينيّة غير مقطّعة الأوصال في هذه المنطقة.
وبحسب مراقبين فلسطينيين، فإن إخلاء الخان الأحمر سيكون مقدمة لإخلاء باقي التجمعات البدوية المحيطة بالقدس، والبالغ عددها 26 تجمعًا، يقاسون الأمرين جراء اعتداءات الاحتلال وممارساته الممنهجة والمستمرة يوميًا بحقهم.
أ ج/م ت/ع ص

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo