92 مستوطنًا يقتحمون الأقصى واعتقال شاب واستدعاء آخرين

القدس المحتلة - صفا

اقتحم مستوطنون متطرفون، صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن 92 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية علنية في المنطقة الشرقية منه.

وأوضحت أن شرطة الاحتلال فرضت تشديدات على أبواب الأقصى، واعتقلت شابًا من باحات المسجد واقتادته إلى باب السلسلة، كما اعتدت على آخر ومنعته من الصلاة على المصاطب.

وفي السياق، سلمت شرطة الاحتلال عددًا من الشبان المتواجدين داخل المسجد استدعاءات للتحقيق، واحتجزت هويات بعض المصلين الوافدين للمسجد عند بواباته الخارجية.

وشهد المسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية، تصاعدًا غير مسبوق في أعداد المستوطنين المقتحمين، وانتهاكات بالجملة لحرمة المسجد، وسط تضييقات مشددة على المصلين ومنعهم من الصلاة في الساحات أثناء مرور المقتحمين.

وتتم الاقتحامات على فترتين صباحية، وبعد صلاة الظهر عبر باب المغاربة، بحماية من قوات الاحتلال، ضمن جولات دورية ينفذونها بهدف تغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى.

وأطلق نشطاء من مدينة القدس والأراضي المحتلة عام 48، دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه، ردًا على اقتحامات المستوطنين والانتهاكات الخطيرة التي تعرض لها.

أ ج/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo