الخارجية توضح البيانات والشروط الواجبة للسفر لعديد الدول

رام الله - صفا

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية نها طلبت من سفارات دولة فلسطين تزويدها بالأنظمة والبروتوكولات الصحية التفصيلية المعتمدة، والشروط الواجبة الاتباع للدخول والسفر إلى الدول.

وذكرت الوزارة أن طلبها جاء حرصا على تقديم الخدمات للمواطنين والطلبة وتسهيل سفرهم، وتمكينهم من الالتحاق بأسرهم وأعمالهم ودراستهم في الخارج.

وأوضحت أن ذلك جاء في ضوء عدد من المشاكل التي اعترضت سفر بعض المواطنين بشأن الاختلاف بين الدول في اعتماد أنواع محددة من المطاعيم، أو المدة اللازمة لفحص كورونا.

وأضافت أنه "وبعد متابعة مع السفارات توفر لديها حتى اللحظة من هذه الأنظمة والبروتوكولات والشروط على صفحتها، ليسهل الاطلاع عليها من قبل المواطنين والطلبة الراغبين بالسفر، وذلك من خلال الرابط التالي: http://www.mofa.pna.ps/ar-jo .

وأعلنت الوزارة للمواطنين الراغبين بالسفر، أنها ستقوم باستكمال نشر بيانات وشروط دخول الدول حسب ورودها لها من سفارات دولة فلسطين تباعا.

كما ستحدث البيانات المتوفرة في حال أقدمت أية دولة على إحداث تغييرات في الأنظمة والشروط المعتمدة لديها.

وشددت على ضرورة الاطلاع على الأنظمة والشروط المتبعة من الناحية الصحية في الدولة التي يرغب المواطن السفر إليها، مع ضرورة الالتزام الكامل بها.

وبينت أنها تواصل بذل الجهود للحصول على أوسع اعترافات من الدول بشهادة التطعيم الفلسطينية.

وذكرت الخارجية أنها تتابع ومن خلال سفاراتنا مشكلة الاختلاف في أنواع المطاعيم المعتمدة بين دولة فلسطين وعدد آخر من الدول، والتي تشكل عقبة أمام سفر بعض المواطنين إليها.

ولفتت إلى أن الاعتراف بشهادة التطعيم الفلسطينية هو الكفيل بحل هذه المشكلة.

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك