هاشتاق "بدنا انتخابات شاملة" ردًا على قرار السلطة إجراء انتخابات محلية

غزة - خاص صفا

لا زالت تتواصل تداعيات قرار الحكومة الفلسطينية الذي أصدرته قبل أيام بإجراء انتخابات الهيئات المحلية على مرحلتين، فبينما أصدرت غالبية الفصائل الفلسطينية بيانات رفض لهذا القرار، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق " #بدنا_انتخابات_شاملة".

وتباينت أراء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين أجمعوا على أن الانتخابات بكافة أشكالها وليس المحلية فقط، هي حق مكتسب للشعب الفلسطيني دون انتقائية وفق مصالح ضيقة.

ولاقى قرار الحكومة بإجراء هذه الانتخابات رفض غالبية الفصائل الفلسطينية التي أصدرت بيانات تؤكد فيها رفض تفرد السلطة الفلسطينية وحركة فتح بقرار إجراء الانتخابات المحلية، ومشددة على أن القرار سيزيد من حدة الانقسام في ضوء رفض السلطة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وكان باحثون ومختصون أكدوا في أحاديث خاصة لوكالة (صفا) أن إعلان الحكومة إجراء انتخابات الهيئات المحلية، محاولة لتفادي الضغوط الخارجية والغضب الشعبي، بعد إلغاء الرئيس محمود عباس الانتخابات العامة أواخر أبريل/ نيسان الماضي.

وقبل أيام أصدرت الحكومة قرارًا يقضي بإجراء انتخابات الهيئات المحلية على مرحلتين، بحيث تُعقد المرحلة الأولى في 11 ديسمبر/ كانون أول المقبل، في المناطق المصنفة "ج"، والمرحلة الثانية في الربع الأول من عام 2022 في المناطق المصنفة (أ، ب).

وبحسب التكليف الذي وجهته الحكومة للجنة الانتخابات المركزية، فإن المرحلة الأولى من الانتخابات ستجري في 387 هيئة محلية.

وفيما يلي بعض أراء نشطاء مواقع التواصل في تعقيبهم على قرار السلطة إجراء الانتخابات المحلية:

1000.jpg


99.jpg


88.jpg


77.jpg


66.jpg


44.jpg


33.jpg


22.jpg


11.jpg
 

ق م

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo