ماهي افضل شركة فوركس للتداول معها؟

غزة - صفا

إن أفضل شركات الفوركس التي يجب أن تعامل معها يتم تحديدها على أساس معايير معينة و يمكن أن نحصرها في سبعة معايير وأهم هذه المعايير :

١- الأمان: وهو الأهم الذي يجب أن يوجد لدى شركات التداول التي تتعامل معها وهذا يؤدي إلى مستوى عالي من الأمان والثقة.

٢- تبادل الثقة والتكاليف فيما بين الشركتين.

٣- سهولة وبساطة الإيداع والسحب لدى الشركة حيث يسهلون لك سهولة وسرعة سحب وايداع اموالك بكل سهولة وسرعة وامان وسحب ارباحك ومكسبك دون أي تعب أو صعوبة.

 ٤- منصة التداول التي تخص الوسيط فإننا عندما نبحث عن أفضل وسيط لكي نتداول معه علينا أن نبحث علي منصة التداول لكي نستطيع توفير أفضل وسيط لدينا.

٥-التنفيذ الذي يعد من المعايير الضرورية لدينا وهو أن يوجد لدى الوسيط سعر مناسب لاحتياجاتنا. 

٦-خدمة العملاء وهي تعد عامل مهم لدى الشركة بحيث إذا حدثت مشكلة أو خطب ما يمكننا أن نتواصل مع شركة التداول بسهولة ويسر. 

٧-الحسابات الإسلامية التي تضمن لنا ربح خالي من الربا.

الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند التعامل مع شركة فوركس

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار شركات الفوركس على الانترنت وهناك أسئلة مهمة يجب أن تطرحها على نفسك عندما تبدأ اختيار إحدى شركات فوركس على الإنترنت منها:

هل أنت مبتدئ؟ وهذا يجعلك تحتاج إلى خبرة ومواد تعليمية للتعرف على كيفية الاختيار الأنسب لاختيار افضل شركة فوركس.

هل لديك مبلغ من المال بسيط يمكنك إدخاره للتداول؟ حيث ان هناك الكثير من الشركات التداول التي تسمح بحد متدني من الودائع وهذا يفيد أصحاب الأموال المحدودة مما يمكنهم من التداول مع هذه الشركات وأيضا دفع رسوم معاملات منخفضة جدا.

ما هو سوق الفوركس؟

سوق الصرف الأجنبي هو المكان الذي يتم فيه تداول العملات. العملات مهمة لأنها تتيح شراء السلع والخدمات محليًا وعبر الحدود. يجب تبادل العملات الدولية لإجراء التجارة الخارجية والأعمال.

إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة وترغب في شراء الجبن من فرنسا ، فيجب عليك أو على الشركة التي تشتري منها الجبن أن تدفع للفرنسيين ثمن الجبن باليورو (EUR). وهذا يعني أنه يتعين على المستورد الامريكي استبدال القيمة المعادلة للدولار الأمريكي (بالدولار الأمريكي) باليورو.

الشيء نفسه ينطبق على السفر. لا يستطيع السائح الفرنسي في مصر الدفع باليورو لمشاهدة الأهرامات لأنها ليست العملة المقبولة محليًا. يجب على السائح استبدال اليورو بالعملة المحلية ، في هذه الحالة الجنيه المصري ، بسعر الصرف الحالي.

أحد الجوانب الفريدة لهذا السوق الدولي هو عدم وجود سوق مركزي للعملات الأجنبية. بدلاً من ذلك ، يتم تداول العملات إلكترونيًا عبر العداد (OTC) ، مما يعني أن جميع المعاملات تتم عبر شبكات الكمبيوتر بين المتداولين حول العالم ، وليس في بورصة مركزية واحدة. السوق مفتوح 24 ساعة في اليوم ، خمسة أيام ونصف في الأسبوع ، ويتم تداول العملات في جميع أنحاء العالم في المراكز المالية الرئيسية في فرانكفورت وهونغ كونغ ولندن ونيويورك وباريس وسنغافورة وسيدني وطوكيو وزيورخ - عبر تقريبًا في كل منطقة زمنية. هذا يعني أنه عندما ينتهي يوم التداول في الولايات المتحدة ، يبدأ سوق الفوركس من جديد في طوكيو وهونج كونج. على هذا النحو ، يمكن أن يكون سوق الفوركس نشطًا للغاية في أي وقت من اليوم ، مع تغير أسعار الأسعار باستمرار.

نظام الترخيص في هيئة سوق المال

وفر نظام المستخدمين النظام المرخص والأمن للقيام بالترخيص و لتقديم الطلبات لكي يتم مزاولة أعمال الأوراق المالية في المنطقة بكل أريحية، بالإضافة لتقديم طلبات التعديل والتغيير على الترخيص الذي يتم منها لهم من هيئة التراخيص المالية التي تنشئها الدولة.

 و لمزاولة أعمال الأوراق المالية فقط يجب أن تحصل على ترخيص لمزاولتها، وهي مذكورة في المادة الثانية من اللوائح الخاصة بأعمال الأوراق المالية التابعة للنقابة، فعليك أن تقوم بتعبئة نموذج الطلب بالكامل  فإذا تم اتباع كل الخطوات المذكورة فيه، والقيام بإرساله الى إدارة التراخيص بالهيئة فستكون في الطريق الصحيح.

 في الملحق من 3-1 كما نص عليه تكون من لائحة الأفراد التي تم الترخيص إليها،  والقيام بطلب و بإرفاق كافة الأشياء والمستندات التي يتم طلبها تكون بإستمرار الترخيص المطلوب استكمالها في قائمة الأعمال التي المقترحة على الشخص مقدم الطلب الملحق بتزويد الهيئة بنسخة من الشهادة التي تم إيداعها و لذلك ينبغي على الشخص الذي قام بتقديم الطلب أن يقوم بمعرفة رأس المال والقيام بتقديم ما قد يثبت أن الحجز تم بالاسم التجاري وذلك من خلال حساب التأسيس الذي تم إنشاؤه في حساب ائتمان في وزارة التجارة والصناعة.

الشروط التي يجب تقديمها لطلب الترخيص

1. يجب على الشركة الاطلاع على قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية والتعاميم ذات الصلة لكي تقوم بترخيص كل شيء من خلاله.

2. يجب على الشركات أن تقوم بطلب نموذج تقوم بتعبئته حتى تتمكن من طلب الترخيص و تكون قادرة على إرفاق كل المستندات التي يتم طلبها من قبل الهيئة حتى يتم طلب دراسة الترخيص.

3. يجب احضار كل الأوراق التي تؤكد أنه تم حجز الاسم التجاري في وزارة التجارة و إحضار ما يؤكد حجز الاسم التجاري في وزارة التجارة.

4. يجب أن يتم إرفاق ما قد يثبت أن الرسوم المطلوبة تم سدادها للحصول على الترخيص.

5. املأ نموذج طلب التسجيل للوظائف المطلوبة حتى يتم تسجيلك و مراجعة النموذج الخاص بك.

إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول كل ما تتطلبه الأمور التي تخص التراخيص فعليك مراجعة الملحق الذي يكون في لائحة تقوم بوضعها مؤسسات السوق المالية

ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك