يلوم السلطة على تقاعسها.. "#الشؤون_حقي" يتصدر منصات التواصل

غزة - خـــاص صفا

تصدر وسم "الشؤون حقي" منصات التواصل الاجتماعي، معبرًا عن الغضب ولوم السلطة الفلسطينية على تقاعسها في صرف مستحقات مستفيدي الشؤون الاجتماعية.

وعبر النشطاء عن غضبهم من سياسة السلطة بمنشورات وتغريدات عدة وتصميمات وصور تدعو السلطة للإيفاء بوعودها وصرف مستحقات الفقراء في شقي الوطن.

وصرفت وزارة الشؤون الاجتماعية في شهر مايو الماضي "سلفة" مالية بقيمة 750 شيقل للأسر الفقيرة المعتمدة في برنامج التحويلات النقدية، والتي يبلغ عددها حوالي 116 ألف أسرة.

وكان من المقرر صرف الدفعة المالية الأولى نهاية شهر مارس الماضي، على أن يتم صرف الدفعة الثانية مطلع يونيو الماضي، ولكن الوزارة لم تصرفهما، واكتفت بصرف سلفة في مايو.

تغريدات

الناشط والصحفي عزام العبادلة غرد عبر حسابه في "تويتر"، "سلطة تستقبل المحتلين وتلقي بحاجات وحقوق المحتاجين #الشؤون_حقي"

أما الناشطة سلوى فقالت "إن نصف سنة وفقراء غزة والضفة ينتظرون حقوقهم المالية من السلطة الفلسطينية #الشؤون_حقي".

وقال الناشط رأفت بسوس معبرًا عن غضبه من تقاعس السلطة، "لو كانوا قيادات السلطة الي رواتبهم بالألاف كان ما تجرأتم وأخرتوها #الشؤون_حقي".

الناشط محمد جندية كتب عبر "تويتر" متسائلًا، "في رقبة من الذين يعيشون على #الشؤون #الشؤون_حقي"

أما حساب الناشط إسلام فكتب عبر "تويتر" متسائلًا أيضًا، "من سيحاسب السلطة على جريمتها المتكررة بحق فقراء الشعب الفلسطيني؟ #الشؤون_حقي".

وقال حساب يحمل اسم يزيد بالإنجليزية، "إن السلطة تراعي احتياجات الاحتلال الأمنية وتدوس بلا رحمة على حقوق فقراء غزة والضفة #الشؤون_حقي".

الناشطة روز النابلسي كتبت عبر "تويتر"، "يتُم قتُل الفقراء مراتُ ومراتُ في بلادي لن نغفر لكم إذلال الناس بهذا الشكل #الشؤون_حقي".

وقالت مريم شاهين "إن أموال الشعب في الضفة وغزة صندوق أسود للسلطة #الشؤون_حقي".

أما الناشط بلال ابو عاصي فقال، "رواتبنا حقنا والمماطلة فيها جريمة.لو كنت يا مجدلاني فقيرا لشعرت لكنك لا تشعر #الشؤون_حقي".

وتابع متسائلًا "هل من حراك جدي وفاعل لحل معضلة تأخر رواتب الشؤون بشكل متكرر؟ #الشؤون_حقي".

حساب باسم صالح أبو تميم قال في تغريدة عبر "تويتر"، "لو كانتَ سلطة تَقدر شعبها لجعلتَ رواتَب الفقراء أول ما يتَم صرفه #الشؤون_حقي".

الناشط رامي عبد الغفور وصف سياسة السلطة تجاه الفقراء بالمعيبة فقال، "سياسة غير مقبولة تَتَبعها السلطة تَجاه فقراء الناس في الضفة وغزة #الشؤون_حقي".

وقال الناشط موسى عبد العزيز "ألا يكفيكم أنهم معدومون ولا يستَطيعون تَدبير امورهم فتَزيدون معاناتَهم بتَأخير رواتَبهم #الشؤون_حقي".

ط ع/م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo