شباب رفح بطلًا للدوري الممتاز في غزة

غزة - صفا

توّج فريق شباب رفح "الزعيم" بلقب دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة للمرة الثالثة في تاريخه؛ بعد فوزه الكبير على نظيره التفاح بثلاثية نظيفة مساء السبت في ملعب فلسطين بمدينة غزة، في افتتاح منافسات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير من البطولة.

وسجل ثلاثية "الزعيم" أحمد الشاعر "هدفان" في الدقيقتين 37، و62 على التوالي، ومحمد أبو دان بالدقيقة 48، ليرفع رصيده إلى 47 نقطة في الصدارة، وبفارق نقطة واحدة أمام ملاحقه المباشر اتحاد الشجاعية، ويبقى رصيد التفاح 11 نقطة بالمركز الثاني عشر، والأخير.

وسبق لشباب رفح التتويج بلقب الدوري الممتاز مرتين، خلال موسمي 2012-2013، و2013-2014.

واللقب الحالي لشباب رفح هو رقم "16" في تاريخ مشاركاته بجميع المسابقات المحلية.

وصافة

بدوره، حقق اتحاد الشجاعية انتصارًا معنويًا على اتحاد خانيونس "الطواحين" بهدفين نظيفين في ملعب اليرموك بمدينة غزة.

وأحرز هدفي الشجاعية عمر العرعيرفي الدقيقة 14، وأحمد حرارة بالدقيقة 78؛ ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني، ويتوقف رصيد "الطواحين" عند 32 نقطة بالمركز الرابع.

فوز معنوي

أما شباب جباليا "ثوار الشمال" فتفوق على نظيره خدمات رفح "الأخضر" بثلاثية لهدفين في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

ودون ثلاثية "الثوار" طارق العطار "هدفان" في الدقيقتين 71، و93 على الترتيب، ومحمد أبو ريالة بالدقيقة 26، بينما أحرز هدفي "الأخضر" محمود النيرب في الدقيقة 23، ومعتز النحال بالدقيقة 28.

ورفع شباب جباليا رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد خدمات رفح عند 30 نقطة بالمركز السادس.

الأولى

وشهد افتتاح ذات الأسبوع من الدرجة الأولى فوز كبير لنماء على مضيفه خدمات البريج بخماسية لهدف في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

وبادر خدمات البريج بالتسجيل عبر بهاء الدعالسة من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، لكن نماء رد بخماسبة في الشوط الثاني حملت توقيع بلال عساف "هدفان" بالدقيقتين 51، و72 تواليًا، ومحمد أبو ريدة "هدفان" في الدقيقتين 61، و70 على الترتيب، ومدحت السيد بالدقيقة 73، علمًا أن عساف أهدر ركلة جزاء لنماء، حيث تصدى لها حارس البريج محسن هنية ببراعة عند الدقيقة 45.

مباريات الأحد

وتختتم مباريات الجولة في الدرجة الممتازة الأحد بمباريات الجلاء مع شباب خانيونس في ملعب فلسطين بمدينة غزة، ويشهد ملعب اليرموك المجاور لقاء خدمات الشاطئ مع هلال غزة، كما يتقابل بيت حانون الرياضي مع الصداقة في ملعب بيت حانون شمال القطاع.

كما تتواصل مباريات الدرجة الأولى، حيث يلعب خدمات النصيرات مع المجمع الإسلامي في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

م ح/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك