تصفيات المونديال

السويد تُسقط إسبانيا وبلغاريا تفرض التعادل على إيطاليا

سولنا - صفا

حقق منتخب السويد انتصارًا هامًا بهدفين لواحد على المنتخب الإسباني مساء الخميس في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وسجل لإسبانيا كارلوس سولير في الدقيقة الخامسة، بينما سجل للسويد أليكسندر إيزاك بالدقيقة السادسة، وفيكتور كلايسون في الدقيقة 57.

وبهذا الانتصار، يرفع المنتخب السويدي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد إسبانيا عند 7 نقاط بالمركز الثاني.

بدوره، فرض منتخب بلغاريا التعادل بهدف لمثله على مضيفه إيطاليا في المباراة التي أقيمت بملعب "أرتيميو فرانكي" بفلورنسا.

وتقدم فيديريكو كييزا لإيطاليا بالدقيقة 16، فيما تعادل أتاناس إيلييف لبلغاريا في الدقيقة 39.

وبهذا التعادل، رفع منتخب إيطاليا رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الأول في المجموعة الثالثة، بينما رفع منتخب بلغاريا رصيده إلى نقطتين بالمركز الرابع.

انتصارات كبيرة

وأحرز النجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين قاد بهما منتخب بلاده لقلب تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه منتخب إستونيا إلى فوز كبير بخماسية لهدفين في المجموعة الخامسة، والتي شهدت أيضًا فوز منتخب التشيك على ضيفه منتخب بيلاروسيا بهدف دون رد.

وواصل منتخب بلحيكا صدارته لترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، وبفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب التشيك، بعد خوضهما 4 لقاءات، فيما تواجد منتخب ويلز في المركز الثالث بثلاث نقاط من مباراتين، متفوقًا بفارق الأهداف على منتخب بيلاروسيا صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد بعد ثلاثة لقاءات، بينما تذيل منتخب إستونيا الترتيب بلا نقاط.

وتقدمت إستونيا بهدف مباغت عبر ماتياس كايت بالدقيقة الثانية، لكن هانز فاناكن أدرك التعادل لبلجيكا في الدقيقة 22، ليضيف لوكاكو الهدفين الثاني، والثالث بالدقيقتين 29، و52 على الترتيب.

وأضاف أكسيل فيتسيل، وتوماس فوكيت الهدفين الرابع، والخامس لبلجيكا في الدقيقتين 64، و76 تواليًا، في حين أحرز إريك سورجا الهدف الثاني لإستونيا بالدقيقة 83.

وفي العاصمة التشيكية براج، عاد منتخب التشيك لطريق الانتصارات الذي غاب عنه في الجولتين الماضيتين، بفوزه الصعب بهدف نظيف على ضيفه بيلاروسيا.

وأحرز أنتونين باراك الهدف الوحيد للمنتخب التشيكي في الدقيقة 34، ليعيد الاتزان لمنتخب بلاده بعد تعادله مع بلجيكا، وخسارته من ويلز في الجولتين الماضيتين.

كما ابتعد المنتخب الإنجليزي في صدارة المجموعة التاسعة بالتصفيات، بفوزه على مضيفه المنتخب المجري بأربعة أهداف نظيفة.

وأحرز رحيم سترلينج بالدقيقة 55، وهاري كين في الدقيقة 63، وهاري ماجواير بالدقيقة 69، وديكلان رايس في الدقيقة 87 أهداف اللقاء.

ورفعت إنجلترا رصيدها في الصدارة إلى 12 نقطة من 4 مباريات، وبفارق 5 نقاط أمام بولندا، والمجر اللتين تحملان الرصيد ذاته (7 نقاط).

فوز صعب

ونجح منتخب ألمانيا في تحقيق فوز سهل خارج أرضه على حساب ليشتنشتاين بهدفين دون مقابل، ثنائية "الماكينات" الألمانية جاءت بالدقيقتين 41، و77 تواليًا عن طريق تيمو فيرنر، وليروي ساني، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة العاشرة، فيما تذيلت ليشتنشتاين جدول الترتيب بدون نقاط.

وتعد هذه المباراة هي الأولى للمنتخب الألماني تحت قيادة المدرب هانز فليك، الذي تولى المهمة خلفًا لمواطنه يواكيم لوف هذا الصيف.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك