بينيت يعين "ر" رئيسًا جديدًا لجهاز الشاباك

القدس المحتلة - صفا

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأربعاء، تعيين مسؤول جديد دون الكشف عن اسمه في منصب رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" خلفًا للرئيس الحالي ناداف أرغمان.

وذكر بينت، في بيان صحفي، أنّ المسؤول الجديد الذي يحمل الرمز "ر" وكان يشغل منصب نائب أرغمان، مضيفًا بأنّه "مقاتل شجاع وقائد ممتاز، بدون أدنى شك سيقود الجهاز إلى آفاق جديدة".

وبحسب هيئة البث الرسمية الإسرائيلية فإنّ "ر" متزوج وأب لثلاثة أبناء، وحاصل على اللقب الأول بالعلوم السياسية والفلسفة من جامعة "تل أبيب"، واللقب الثاني بالإدارة الجماهيرية من جامعة هارفارد، وشغل منصب نائب رئيس جهاز الامن العام، وأدّى خدمته العسكرية كمقاتل في وحدة العمليات الخاصة، وبعدها انضم إلى جهاز الشاباك كمقانل في وحدة العمليات.

وبيّنت أنّ المسؤول الجديد للشاباك حارب وأشرف على عمليات كثيرة في قطاع غزة، والضفة الغربية ولبنان، وفي عام 2011 تم تعيينه رئيس لقسم العمليات في "الشاباك"، وفي عام 2016 عُيّن رئيسًا للقسم المسؤول عن تشكيل القوات في المنظمة، وفي عام 2018 عُيّن نائبا لرئيس الجهاز، وهو المنصب الذي يقوم بتأديته منذ عامين ونصف.

وذكرت أنّ العمليات التي أدارها "ر" خلال السنوات الأخيرة قد حازت على عدد من الجوائز الأمنية.

يشار إلى أنّه تمّ تمديد رئيس الجهاز الحالي ناداف ارغمان حتى شهر أكتوبر المقبل، وهي المرة الثانية التي يتمّ خلالها تمديد ولايته حيث كان من المقرر أن ينهي مهام منصبه نهاية مايو الماضي.

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك